الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

03:23 م

الأقصر تحتفل بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة (صور)

الأقصر تحتفل بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة

الأقصر تحتفل بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة

الأقصر-احمد العطيفي

A A

احتفلت محافظة الأقصر، صباح اليوم الأربعاء، بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة من خلال وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة ورجال الشرطة.

قاد الاحتفال محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عمارة، يرافقه اللواء طيار أركان حرب أحمد بكري تاج الدين قائد المنطقة الجوية الجنوبية، واللواء محمد الصاوي مدير أمن الأقصر. 

وتأتي هذه الفعالية في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى 51 لحرب أكتوبر.

وخلال المراسم، عزفت الموسيقى العسكرية "سلام الشهيد" في تقليد عسكري أصيل، تكريمًا لشهداء مصر وما قدموه من تضحيات وبطولات، كما تمت قراءة الفاتحة ترحماً على أرواحهم.

حضر الاحتفالية عدد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك نائب المحافظ الدكتور هشام أبو زيد، واللواء أركان حرب عصام رزق قائد الفرقة 15 دفاع جوي، ورئيس جامعة الأقصر الدكتورة صابرين عبد الجليل، والسكرتير العام للمحافظة محمد عبدالفتاح آدم، والعميد عمرو مالك المستشار العسكري لمحافظة الأقصر، والدكتور عادل زين الدين رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، بالإضافة إلى قيادات القوات المسلحة والأمن والجهات الرقابية والتنفيذية وقيادات الأزهر والأوقاف والكنائس بالمحافظة.

بعد انتهاء المراسم، توجه المحافظ والمرافقون إلى مقر قيادة المنطقة الجوية الجنوبية ومقر الفرقة 15 دفاع جوي لتقديم التهاني لقادة القوات المسلحة. 

وأكد المحافظ أن انتصار السادس من أكتوبر سيظل رمزًا للعزة والكرامة ولأمجاد وبطولات الجيش المصري، مشيرًا إلى تكاتف وتلاحم الشعب المصري دائمًا مع جيشه. ودعا الله عز وجل أن ينعم على مصر بمستقبل مزدهر ومزيد من الخير والرخاء والسلام.

search