الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

07:22 م

جوجل تكشف لـ"تليجراف مصر" تفاصيل دفع الأرباح بالجنيه

شركة جوجل

شركة جوجل

حسن راشد

A A

أكد متحدث رسمي باسم شركة جوجل، أن الشركة تتجه نحو إجراء عمليات الدفع بالعملات المحلية في جميع أنحاء العالم، ومن بينها مصر، اعتبارًا من مايو 2025. 

وأضاف المتحدث لـ"تليجراف مصر": "نحن نعي أهمية توفير وقت كافٍ للتحضير ولتنظيم الشئون المالية، ولهذا السبب شاركنا هذا التغيير مع مجتمعنا قبل ستة أشهر من التنفيذ، ولا يزال دعمنا لصناع المحتوى والناشرين في مصر مستمر ولن يتغير".

جوجل تسدد الأرباح بالجنيه

وأوضح: “نقوم حاليًا بإجراء عمليات الدفع بالعملات المحلية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك تشيلي وأندونيسيا واليابان والأردن والمكسيك والمغرب ونيوزيلندا والنرويج وبيرو وجنوب أفريقيا والسويد وتركيا والإمارات العربية المتحدة، مع خطط للتوسع في المزيد من البلدان في عام 2025”.

وقال إن المعلنون وصناع المحتوى على YouTube في مصر ضمن شبكة إعلانات Google أو برنامج شركاء YouTube سيتلقون مدفوعاتهم بالجنيه المصري اعتبارًا من مايو 2025، ولن تتغير القيمة التي يحصل عليها صناع  المحتوى والناشرين، فالتغيير الوحيد هو في الحصول على المدفوعات بالجنيه المصري بدلًا من الدولار الأمريكي.

وذكر: "لا تزال جهودنا لدعم صناع المحتوى والناشرين في مصر مستمرة كما هي، سواء كان ذلك من خلال برامج بناء القدرات لصناع المحتوى المحتوى مثل برنامج "بطلة" أو دعم  الناشرين والمعلنين.

مساهمات جوجل في الاقتصاد المصري

وقد أظهرت دراسة أجرتها شركة Public First أن Google ساهمت بنحو 11.2 مليار جنيه في الاقتصاد المصري عام 2021.

 وعلاوة على ذلك، ارتفعت نسبة قنوات YouTube في مصر التي تحقق إيرادات تبلغ مليون جنيه مصري أو أكثر بنسبة تزيد عن 50% على أساس سنوي في 2023.

search