الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

07:26 م

70 مليون يورو.. إنشاء مجمع صناعي لإنتاج الأثاث بالعلمين

وزير الصناعة والنقل خلال اجتماعه مع رئيس شركة "بادما البولندية" 

وزير الصناعة والنقل خلال اجتماعه مع رئيس شركة "بادما البولندية" 

جهاد سداح

A A

بحث وزير الصناعة والنقل، كامل الوزير، اليوم مع رئيس شركة بادما البولندية المتخصصة في تصنيع الأثاث المنزلي، داريك كروبا، إمكانية ضخ استثمارات جديدة في السوق المصري. 

تضمنت المناقشات إنشاء مجمع صناعي ضخم بمدينة العلمين الجديدة على مساحة 400 ألف متر مربع، باستثمارات تقدر بـ70 مليون يورو، بهدف إنتاج الأثاث للتصدير إلى أسواق أوروبا وأمريكا.

وأكد الوزير حرص الوزارة على تقديم كل أوجه الدعم الممكنة للشركة، مشيرًا إلى تسريع إجراءات استخراج التراخيص الصناعية لتسهيل الاستثمار. كما وجه بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لتسريع إجراءات تأسيس الشركة بنظام المناطق الحرة الخاصة.

وأوضح الوزير ضرورة تنويع المنتجات التي ستُنتج بالسوق المصري، لتشمل الأبواب، تجاليد الحوائط، أرضيات MDF والديكورات، كما كلف مركز تحديث الصناعة بعمل حصر لمصانع إنتاج خشب MDF في مصر للتعاون مع الشركة البولندية وتوريد المواد الخام اللازمة لتصنيع الأثاث.

وأشار الوزير إلى أن الشركة ستستفيد من المقومات الاستثمارية الكبيرة في السوق المصري، بما في ذلك البنية التحتية من موانئ وطرق، مضيفًا أن مدينة العلمين الجديدة تعد من المدن الواعدة في مجالات الصناعة والسياحة. 

وأكد أن موقع المصنع سيتيح للشركة توريد منتجاتها للمشروعات السياحية في العلمين والمناطق المحيطة.

من جانبه، أكد رئيس شركة بادما البولندية، داريك كروبا، حرص شركته على تسريع ضخ الاستثمارات في مصر، مشيرًا إلى أن السوق المصري يُعد سوقًا واعدًا يتماشى مع خطط الحكومة المصرية لتطوير الصناعة المحلية. 

وأضاف أن الشركة ستستخدم إمكانياتها لدعم المصنعين المصريين ورفع مستوى الجودة للوصول إلى المعايير العالمية.

وأشار كروبا إلى أن الشركة تخطط لتحقيق صادرات سنوية بقيمة 200 مليون يورو إلى أوروبا وأمريكا والبلدان العربية، خاصة وأن الشركة تنتج منتجات لعدد من الشركات العالمية الكبرى في مجال الأثاث.

search