الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

09:21 م

62.5 مليار جنيه إيرادات مستهدفة للقابضة للصناعات المعدنية

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

A A

ترأس وزير قطاع الأعمال العام، محمد شيمي، اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة القابضة للصناعات المعدنية، حيث تم اعتماد الموازنة التقديرية للعام المالي 2025/2024، التي تستهدف إيرادات قدرها 62.5 مليار جنيه وصافي ربح متوقع يبلغ نحو 17 مليار جنيه، بحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم.

وأشار العضو المنتدب التنفيذي للشركة، محمد السعداوي، في تقرير، إلى أن الشركات التابعة تستهدف تحقيق إيرادات نشاط تصل إلى 62.5 مليار جنيه، بزيادة 88% مقارنة بالعام المالي المنتهي في 30 يونيو 2023، كما يتوقع تحقيق صافي ربح بنسبة 94% عن ذات الفترة، وزيادة مستهدفة في الصادرات تصل إلى 130% لتبلغ 32 مليار جنيه.

الشركة القابضة للصناعات المعدنية

وتضمن التقرير أيضًا مجموعة من المشاريع التابعة، منها مشروع شركة مصر للألومنيوم الذي يشمل إعادة تأهيل المصهر، وإنشاء خط إنتاج إضافي، ومصنع جديد لزيادة الطاقات الإنتاجية، بالإضافة إلى مشروع لإنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 1 جيجاوات. 

ونص على أنه يتم تطوير البنية التحتية لشركة النصر للسيارات وتأهيل خطوط الإنتاج، بالتزامن مع المفاوضات مع شركاء محتملين لإنتاج مركبات متنوعة، إلى جانب مشروعات في مجال التعدين لتعظيم القيمة المضافة للثروات الطبيعية.

وأكد الوزير، أن "الصناعات المعدنية" تُعتبر من أكبر القطاعات التابعة للوزارة، حيث تضم محفظة متنوعة من الصناعات والمنتجات، بالإضافة إلى فرص استثمارية واعدة، مشددًا على أهمية الالتزام بتنفيذ الاستراتيجية الموضوعة وخطة العمل لتحقيق النتائج المستهدفة، وتعزيز الصناعة الوطنية من خلال تطوير خطوط الإنتاج باستخدام التكنولوجيا الحديثة، وزيادة الكفاءة، وتوسيع الشراكات مع القطاع الخاص. 

ودعا شيمي، إلى تحسين السياسات التسويقية وفتح أسواق جديدة وتنمية الصادرات، مع التركيز على تنمية العنصر البشري وتحفيز العاملين، وسرعة الانتهاء من تطبيق برنامج تخطيط موارد الشركات "ERP".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:22 AM
    الفجْر
  • 06:49 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:07 PM
    العَصر
  • 06:39 PM
    المَغرب
  • 07:56 PM
    العِشاء
search