الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

07:19 م

“ألستوم” تعتزم إنشاء مصنع لعربات المترو والقطار الكهربي والترام بمصر

شركة ألستوم الفرنسية

شركة ألستوم الفرنسية

جهاد سداح

A A

تعتزم شركة "ألستوم" الفرنسية، بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروعها لتصنيع الوحدات المتحركة في مصر “عربات مترو الأنفاق والقطار الكهربي والترام”. ويستهدف المشروع إنشاء مصنع للمكوّنات والضفائر الكهربية مخصص للتصدير.

ويعتبر مشروع مترو الأنفاق من أنجح المشروعات التنموية التي تم تنفيذها في إطار التعاون بين مصر وفرنسا.

وقال مسؤول بالشركة، خلال لقائه مع وزير الاستثمار والتجارية الخارجية، حسن الخطيب، اليوم، إن مصر تعد من أهم المراكز الإقليمية لـ”ألستوم”، وضمن استراتيجيتها لتكون داخل سلسلة الإمداد العالمية للشركة.

وأضاف أن “ألستوم مصر” قامت بإنشاء وتطوير مركز للابتكار والتميز الهندسي في مجال النقل، والذي بدأ بفريق صغير مكون من 30 مهندسًا متميزًا، حيث تضاعفت هذه القوة العاملة لتصل إلى 98 مهندسًا، لافتًا إلى أن الشركة تقوم بتنفيذ مشروع “المونوريل” في مصر.

وشارك وزير الاستثمار، حسن الخطيب، بمجموعة من الاجتماعات، نظمها اتحاد أرباب الأعمال الفرنسي “ميديف إنترناشيونال MEDEF INTERNATIONAL”، الذي يضم 7100 شركة فرنسية من مختلف القطاعات، و85 مجلس أعمال.

وبحث  الخطيب، مع مسؤولي شركة “John Cockeril”، إحدى الشركات الرائدة في مجال إنتاج معدات وأجهزة التحليل الكهربي ذات قدرات كبيرة لتوليد الهيدروجين، فرص الاستثمار في مجالات الطاقة، لا سيما الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر.

كما عقد الوزير لقاءً مع مسؤولي شركة “Bureau Veritas”، التي تعد أحد أبرز المجموعات الرائدة على مستوى العالم في مجال خدمات الاختبار وإصدار شهادات المطابقة للمواصفات والمعايير الدولية، فضلا عن مساعدة الشركات للتوافق مع المعايير واللوائح الدولية والمسؤولية الاجتماعية.

search