الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:37 م

وزير الاستثمار محافظًا لمصر لدى بنك "الكوميسا"

وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، المهندس حسن الخطيب

وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، المهندس حسن الخطيب

حسن راشد

A A

نشرت الجريدة الرسمية، قرار مجلس الوزراء، بتعيين وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، المهندس حسن الخطيب، محافظًا لمصر في مجلس محافظي بنك شرق وجنوب أفريقيا للتجارة والتنمية “بنك الكوميسا”.

يُعرف بنك التجارة والتنمية سابقًا ببنك التجارة التفضيلية، وهو مؤسسة مالية تهدف إلى تعزيز التجارة والتنمية في أفريقيا، ويُعتبر الذراع المالية للسوق المشتركة للشرق والجنوب الأفريقي، على الرغم من أن العضوية مفتوحة أمام الدول غير الأعضاء في الكوميسا وغيرها من الأطراف المعنية.

وتأسس بنك التجارة والتنمية في عام 1985، ويُعد مجموعة تمويل تنمية إقليمية إفريقية ذات تصنيف استثماري، حيث يركز على تمويل وتعزيز التجارة والتكامل الاقتصادي والتنمية المستدامة، مع قاعدة أصول تبلغ 10 مليارات دولار أمريكي.

يقدم البنك حلولًا مالية قصيرة وطويلة الأجل، سواء كانت ثنائية أو مشتركة، مخصصة لمجموعة متنوعة من القطاعات، ويستهدف العملاء من الحكومات والمؤسسات المالية والشركات، بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة. 

وتشمل خدماته التمويل المباشر عبر الديون العليا والمتوسطة، والأسهم، والضمانات، بالإضافة إلى تمويل ائتمان الصادرات، إلى جانب مجموعة من المنتجات غير المالية مثل الخدمات الاستشارية وإدارة الأصول والوكالات.

search