الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

05:13 م

"الشيوخ": الرد الإيراني على إسرائيل يقود لمرحلة جديدة من الصراع

رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق

رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق

روان عبدالباقي

A A

أكد رئيس مجلس الشيوخ، المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، أن المجلس لديه أمل في الله عز وجل وثقة في القيادة السياسية المتملثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي أن يتجاوز بمصر هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها العالم.

سعي مصري للحل السلمي

وأضاف رئيس مجلس الشيوخ، خلال الجلسة الافتتاحية عن دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول، أن دول منطقتنا تمر بأزمات عصيبة ومنها العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة إذ يعلم الجميع أن مصر تسعى لتحقيق التهدئة وسرعة الوصول للحل السلمي عبر المفاوضات.

وقال إن المجلس يشيد دائمًا بالموقف المصري تجاه العدوان الإسرائيلي على لبنان والذي يتسم بالرفض والإدانة الواضحة لأي تصعيد عسكري يؤثر على استقرار المنطقة مع حث المجتمع الدولي على التدخل الفوري لوقف هذا العدوان الذي طال المدنيين العزل بالقصف والتهجير القسري والذي يتنافي مع كل قواعد القانون الدولي.

واستكمل: تابعنا الرد الإيراني على إسرائيل أمس الذي يرشح لمرحلة جديدة من الصراع ما يؤدي إلى اتساع نطاق الحرب بالمنطقة نتيجة ذلك العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان.

الجلسة الافتتاحية لمجلس الشيوخ

واستهلت الجلسة الافتتاحية لمجلس الشيوخ عن دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول، والتي يرأسها المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، بتلاوة قرار السيسي رقم 412 لسنة 2024 بدعوة المجلس للانعقاد وافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الأول.

كما شهدت الجلسة تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم رقم 306 لسنة 2024 بفض دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الأول، فضلا عن أسماء النواب المعتذرين عن حضور الجلسة.

وشهدت الجلسة كلمة للمستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المجلس عن القضايا التى تصدى إليها المجلس فى أدوار انعقاده السابقة وما يفرضه عليه الواقع من استمرار العمل  في جميع الملفات، ثم رفع رئيس المجلس الجلسة، ودعا للانعقاد  فى يوم آخر لإجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية الـ14 بواقع 56 مقعدًا.

جدير بالذكر، أن المادة الدستورية 115 تقضي بأن يدعو رئيس الجمهورية مجلس الشيوخ  للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور.

ويستمر دور الانعقاد العادى مدة تسعة أشهر على الأقل، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:22 AM
    الفجْر
  • 06:49 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:07 PM
    العَصر
  • 06:39 PM
    المَغرب
  • 07:56 PM
    العِشاء
search