السبت، 05 أكتوبر 2024

04:48 م

مجلس الشيوخ يقر دراسة أحمد أبو هشيمة عن الذكاء الاصطناعي

وزير الرياضة بالشيوخ

وزير الرياضة بالشيوخ

محمد حسن

A A

وافق مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس خلال جلسته المنعقدة اليوم، بحضور وزير الشباب والرياضة، على تقرير الدراسة المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة عن “الشباب والذكاء الاصطناعي”.

واستكمل مجلس الشيوخ لليوم الثاني على التوالي، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة حول الدراسة المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، بعنوان "الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص والتحديات".

وقال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن وزارته حرصت على إقامة العديد من البرامج والمشروعات في مجال الذكاء الاصطناعي بهدف تنمية الوعي العلمي والثقافي وإطلاق المهارات الإبداعية لدى الشباب واستغلال طاقاتهم وأفكارهم في التطوير والتنمية.

ونوه صبحي، خلال كلمته أمام النواب، أن الوزارة تعمل من خلال منهجية علمية في هذا الشأن من خلال ثلاث محاور، الأول بناء وتنمية القدرات عن طريق التدريب والتثقيف، والثاني نشر الوعي والمعرفة عن طريق الفعاليات والأحداث، والمساهمة في المنظومة القومية للذكاء الاصطناعي.

قدم الوزير الشكر لمجلس الشيوخ على توجيه الدعوة للمشاركة في مناقشة ملف الذكاء الاصطناعي، الذي يعد أهم الموضوعات، متابعا، "فخورين جدا أن يكون هناك دراسة تخرج من المجلس وخاصة لجنة الشباب والرياضة عن الذكاء الاصطناعي، ورأينا في الآونة الأخيرة تغير سريع وتطورات في العالم من ثورة صناعية وثورة اتصالات وثورة تكنولوجية".

أشار إلى أنه منذ عام 2014 وهناك اهتمام كبير من القيادة السياسية بالقضايا والمجالات التي تخص المستقبل، والوزارة تحرص على إقامة برامج مرتبطة بتنمية الوعي في مجال الذكاء الاصطناعي وإطلاق المهارات الإبداعية.

لفت إلى أن هناك اهتمام بمحور الأمية الرقمية واستخدام الكمبيوتر خاصة بالنسبة للشباب والنشء، ونستضيف مبادرة كبيرة وهى "مصر الرقمية" داخل مراكز التنمية التابعة للوزارة.

أكد صبحي أن الشباب المصري متقدم في سوق العمل الخارجي مختتما، "مصر تورد في مجال البرمجة برقم كبير".

وفي نهاية الجلسة، أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، رفع الجلسة العامة، دون تحديد موعد الجلسة القادمة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search