الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

07:22 م

مهرجان الصقور 2024 في السعودية.. كل ما تريد معرفته

مهرجان الصقور 2024 في السعودية

مهرجان الصقور 2024 في السعودية

ينظم نادي الصقور السعودي، مهرجان الصقور 2024 في السعودي في نوفمبر المُقبل، المعروف باسم مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، والذي يُقام خلاله الكثير من الفعاليات.

مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2024

 مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2024

ويُعد مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2024 أكبر تجمع للصقور في العالم، إذ يُمثل أبرز الفعاليات التي تختفي بتراث الصقارة العريق في شبه الجزيرة العربية، والذي يُشارك فيه صقارون سعوديون ودوليون.

ويتضمن المهرجان مسابقتي الملواح ومزاين الصقور، وفيها يتنافس المتسابقون على ألقاب كؤوس الملك عبدالعزيز وسيف الملك، ويُذكر أن المهرجان تمكن من دخول موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية ثلاث مرات، من ناحية عدد الصقور المشاركة في الفعالية.

موعد مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2024

ويبدأ موعد مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2024 خلال الفترة من 28 نوفمبر المُقبل، وحتى 14 ديسمبر 2024، بمنطقة ملهم في الرياض المملكة العربية السعودية.

فعالية مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2024

وبالنسبة إلى فعالية مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2024 التي ينظمها نادي الصقور السعودي، فتشهد مشاركة نخبة من ملاك الصقور في المملكة، بجانب مجلس التعاون لدول الخليج العربي وصقارين دوليين، إذ يُعد الحدث الأضخم من نوعه عالميًا.

ويأتي الاحتفاء بتلك الفعالية في إطار حرص وسعي القيادة الرشيدة للحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري للمملكة، بجانب دعمه ضمن خططها لتحقيق رؤية 2030، فضلًا عن تعـزيز ريـادة المملكـة فـي دعـم الأنشـطة الثقافيـة والحضاريـة، والعمل على تثقيـف الأبنـاء بالتاريخ وما يضمنه مـن القيـم والعـادات الأصيلـة، وحـث المجتمع للحفاظ عليها.

ويُمكن الاطلاع على الشروط والأحكام الخاصة بفعالية مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2024، عبر  هذا الرابط من هــنـــا.

موقع نادي الصقور السعودي

وللدخول إلى موقع نادي الصقور السعودي، وقراءة كل ما يخص الفعالية، اضغط على هذا الرابط من هـــنــا.

search