السبت، 05 أكتوبر 2024

12:07 ص

إلهام شاهين: "رحيل إسرائيل عن دولة فلسطين حلم بعيد المنال"

إلهام شاهين

إلهام شاهين

شيماء رستم

A A

شن الفنان الفلسطيني غنام غنام هجوما حادا على الفنانة إلهام شاهين، بعد تصريحاتها الأخيرة حول فلسطين، بدعوتها إلى حل الدولتين خلال مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونو دراما.

 وعلقت الفنانة إلهام شاهين في تصريحات خاصة لـ "تليجراف مصر”، على تصريحات الفنان غنام غنام، مؤكدة أنها لا ترغب إلا في السلام، وأن هذه الدعوة حقنا للدماء ووقف الحروب التي تستمر بشكل مستمر منذ ما يقرب من عام.

وقالت إلهام شاهين، إنها تقدر ما يرغب به الفنان الفلسطيني، وله كل الحق في رأيه، لكن رحيل إسرائيل عن دولة فلسطين حلم بعيد المنال قائلة "عاوزين يمشوهم خالص من الأرض ده ولا في الأحلام.. وده مش حل للقضية".

غنام غنام

ما القصة؟

قالت الفنانة إلهام شاهين، خلال تكريمها في مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونو دراما أول أمس، أن العرب جميعهم قلوبهم متألمة من أجل فلسطين، مؤكدة أن المنطقة العربية غير مستقرة من بينها لبنان وسوريا وليبيا والعراق والسودان.

 حقن الدماء

وأكدت إلهام شاهين أنها ترغب في السلام ووقف الحرب، وأن تعيش دولة فلسطين وإسرائيل معا دون حروب، حقنا للدماء، وهاجمت نتيناهو بسبب رغبته في الحرب والدمار.

أرفض التحدث باسمي

استفزت تصريحات إلهام شاهين، الفنان الفلسطيني غنام غنام، الذي قال إنه ليس من حق أحد غير فلسطيني يتحدث بلسانهم، حتى لو كانت نيتها صادقة لحل الأزمة.

وأكد غنام غنام في تصريحات صحفية، أنه "لا يحق لأحد أن يتنازل باسمي عن حقي في فلسطين، أنا من هناك ولي ذكريات، أنا من هناك ولدت هناك ولي أخوة وأصدقاء، كانت تُسمى وصارت تُسمي فلسطين ملهاش اسم تاني على الإطلاق، وهذا الاقتراح قالوه بعض الزعماء لكن أنا كـ مواطن فلسطيني مش عايزها مقسمة، أريد أرضي كاملة معنديش طرف تاني فيها". 

 وقد شاركت إلهام شاهين منشورا عبر موقع تبادل الفيديوهات والصور إنستجرام، قائلة “أكره الحروب.. وأتمنى وأنادي بالسلام والأمان لكل شعوب العالم.. مليارات يتم صرفها على الأسلحة والدمار والخراب.. لو تم صرف هذه المليارات على ما يفيد الإنسان من علم وصحة وتقدم وجمال وحياة كريمة.. لكانت الحياه أجمل وأرقى” .

search