الخميس، 03 أكتوبر 2024

06:16 م

نجم السنغال: مصر ستعود لصدارة أفريقيا مع حسام حسن (خاص)

فرديناند كولي

فرديناند كولي

هادي البرعي

A A

تحدث فرديناند كولي، نجم منتخب السنغال السابق عن رحيل أليو سيسيه من تدريب منتخب بلاده وتوقعاته لمسيرة حسام حسن مع المنتخب الوطني.

وأعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم أمس الأربعاء، رحيل مدرب المنتخب أليو سيسيه عن منصبه، وذلك بعد رفض وزارة الرياضة تمديد تعاقده لموسم إضافي؛ وذلك لعدم تحقيقه الأهداف المتفق عليها مع اتحاد الكرة ووزارة الرياضة بالسنغال.

كولي يتحدث عن رحيل سيسيه

وقال كولي في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر": “رحيل أليو سيسيه عن تدريب المنتخب السنغالي يمثل نهاية حقبة وجيل في الكرة السنغالية”.

وأضاف: “يجب إجراء تغييرات ووجود مرحلة انتقالية، ولهذا فإن تعيين مدير فني جديد للمنتخب سيساعد على إعادة بناء الفريق وتحديثه”. 

وتابع: “أليو سيسيه حقق العديد من النجاحات رفقة المنتخب السنغالي، ولا يزال يتعين علينا أن نوجه له التحية على تلك النجاحات، والتي من أهمها الفوز بكأس الأمم الأفريقية 2022 في الكاميرون والمشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا و2022 بقطر”.

وواصل: “السنغال ستفتح صفحة جديدة مع العديد من التغييرات وسيتطلب الأمر الكثير من الصبر للعثور على فريق ناجح يضم لاعبين يحتاجون إلى وقت للعب من أجل الانسجام سويًا”.

منتخب السنغال 2002

كولي يشيد بحسام حسن

وتطرق كولي للحديث عن توقعاته لمسيرة حسام حسن، المدير الفني للمنتخب الوطني مع الفراعنة، حيث علق قائلًا: “حسام حسن أحد أهم أساطير الكرة الأفريقية وكان له عمر طويل داخل الملاعب وصاحب مسيرة استثنائية، وأتمنى له التوفيق في مهمته مع منتخب مصر".

وأوضح: “هذه فترة مهمة لكرة القدم المصرية وأعتقد أن اللاعبين سيكونون سعداء بالعمل مع أسطورة عظيمة مثل حسام حسن، وستعود مصر إلى صدارة الكرة الأفريقية بفضل فريقها الكبير ونجمها الدولي محمد صلاح”.

كولي يتحدث عن ماني

وقال صاحب الـ51 عامًا عن ساديو ماني، قائد منتخب بلاده ولاعب فريق النصر السعودي: “بعد ظهور ماني الأول الناجح مع النصر، مر بفترة أكثر صعوبة بعض الشيء عقب الإقصاء من كأس الأمم الأفريقية في يناير الماضي أمام كوت ديفوار”. 

وأتم: “ولكن في بداية الموسم يبدو أنه يستعيد فعاليته ونضارته، وأتمنى له كل التوفيق والأداء الرائع مع أسود السنغال في التصفيات بالأسبوع المقبل”.

ساديو ماني

مسيرة فرديناند كولي

وخاض كولي 44 مباراة بقميص المنتخب السنغالي، ولعب لعدة فرق، أبرزها لانس الفرنسي، وبرمنجهام الإنجليزي، وبارما الإيطالي.

وزامل كولي أليو سيسيه رفقة أسود التيرانجا، ونجحا في تحقيق إنجاز الوصول إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم 2002 سويًا، قبل الخروج على يد المنتخب التركي، بعد الخسارة بهدف دون رد.

صورة تجمع كولي وسيسيه مع باشترك لاعب تركبا

وتزامل اللاعبان أيضًا في فريق برمنجهام الإنجليزي، خلال فترة تواجد الثنائي رفقة الفريق عام 2003.

سيسيه وكولي خلال فترة تواجدهما في برمنجهام الإنجليزي
رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:23 AM
    الفجْر
  • 06:49 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:06 PM
    العَصر
  • 06:37 PM
    المَغرب
  • 07:54 PM
    العِشاء
search