السبت، 05 أكتوبر 2024

06:17 ص

الفيتامين الأساسي لنمو الشعر.. فوائد لا تقدر بثمن

فيتامين ب7 أو البيوتين يساهم في نمو الشعر وتقويته

فيتامين ب7 أو البيوتين يساهم في نمو الشعر وتقويته

خاطر عبادة

A A

الفيتامينات هي عناصر ذات أهمية كبيرة للإنسان لأنها ضرورية لعمل الخلايا، ومن بين الوظائف المتعددة، هناك بعض الوظائف التي يمكن أن تساعد في نمو الشعر ومنع الثعلبة .

ومن المعروف أن فيتامين ب7 أو البيوتين يساهم في نمو الشعر وتقويته، بالإضافة إلى تحفيز إنتاج الكيراتين.

فمن ناحية نجد فيتامين ب7 أو البيوتين الذي يساعد على نمو الشعر وتقويته، بالإضافة إلى مساهمته في تكوين الكيراتين، وهو البروتين الذي يرتبط بشكل كبير بتكوين أنسجة الشعر.

ويمكن العثور على هذه المادة في الجسم نفسه أو في بعض الأطعمة مثل الموز والحليب والبيض، وقلة تناولها يمكن أن يسبب مشاكل في التمثيل الغذائي مثل تساقط الشعر أو احمرار الجلد، وفقا لتقرير صحيفة لا راثون الإسبانية 

ما هو الفيتامين الذي يساعد على نمو الشعر؟

يساعد البيوتين، المعروف باسم B7، في الحفاظ على شعر صحي ومقوي ، لأنه يزيد من كثافته ويعزز نموه، بالإضافة إلى ذلك فهو مادة تساعد على الوقاية من الأرق والاكتئاب. 

ووفقًا للعديد من الدراسات، يعمل البيوتين على تحسين حالة البصيلات ويساعد على تنظيم الزهم والقشرة ، ولهذا فهو مادة ضرورية إذا كنت ترغب في تجنب الثعلبة أو تساقط الشعر.

ماذا يوفر فيتامين ب7 وما هو الغرض منه؟

وأهم فوائد هذا الفيتامين هي:

يعزز نمو الشعر.

ينظم مستويات السكر في الدم.

يساعد في محاربة أمراض القلب والأوعية الدموية.

يقوي جهاز المناعة.

يساهم في نمو العضلات واستعادتها.

ويشارك في تكوين المايلين المسؤول عن حماية الدماغ.

الأطعمة التي تحتوي على البيوتين

ويمكن العثور على فيتامين ب7 في العديد من الأطعمة مثل الحبوب والشوكولاتة وصفار البيض والبقوليات والمكسرات، ومن خصائصه الرئيسية أن الجسم لا يسمح بتخزينه، لذلك يتم طرد كل الفيتامين الزائد من الجسم عن طريق البول.

الفيتامينات الأخرى التي تعزز نمو الشعر

ومع ذلك، فإن هذا الفيتامين ليس الوحيد الذي يساهم في نمو الشعر . يساعد فيتامين ب9 أو حمض الفوليك الجسم على تكوين الشعر؛ فيتامين ب3 يقلل من الشيخوخة، أما  فيتامين أ يعزز إنتاج الزهم، فيتامين ج يساهم في إنتاج الكولاجين وفيتامين د يحفز النمو.

search