السبت، 05 أكتوبر 2024

11:20 ص

طرح سيارات "زيكر" الكهربائية في السوق المصرية قريبًا

سيارة زيكر الكهربائية

سيارة زيكر الكهربائية

إسلام عزام

A A

كشفت الشركة المصرية العالمية للسيارات (EIM) عن طرح طرازات زيكر الكهربائية، بشكل رسمي لأول مرة في السوق المحلية قريبًا، بعد استحواذها رسميًا على الوكالة الحصرية لسيارات زيكر، وتقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة للعملاء.

اجتماع مديولي مع المصرية العالمية للسيارات

وتعتزم الشركة المصرية العالمية للسيارات تعتبر وكيلًا حصريًا لعلامات، كيا، ورينو، وبايك في مصر إنشاء مصنع لها في مصر.

جاء ذلك خلال اجتماع مسؤولي الشركة مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، الذي وجه بتوفير الأرض المطلوبة لإنشاء المصنع على الفور.

وأكد وزير الصناعة، الفريق كامل الوزير، تقديم مختلف سبل الدعم ومتابعة إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بإنشاء وإقامة هذا المشروع الهام في مصر.

استثمار 100 مليون دولار

وخلال الاجتماع، استعرض رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العالمية للسيارات، المهندس خالد نصير، مشروع تصنيع السيارات المقدم من مجموعة المصرية العالمية للسيارات، مشيرًا إلى مخطط الشركة باستثمار حوالي 100 مليون دولار لتصنيع وتسويق وتصدير السيارات، بهدف تعزيز وتوطين صناعة السيارات في مصر كمركز تصنيع وتوريد إقليمي مع التوجه لتعميق الصناعات المغذية لتلبية متطلبات الأسواق الخارجية.

وأوضح أن هذه الخطوة تعمل أيضًا على زيادة التواجد التصديري المصري في الأسواق العربية والأفريقية، وخلق نحو 2000 فرصة عمل، وتتوقع الشركة أن تتجاوز قيمة التصدير خلال السنوات الخمس المقبلة حوالي 1.25 مليار دولار، بالإضافة إلى تصدير حوالي 105 آلاف سيارة إلى الأسواق الخارجية.

وأشار نصير، إلى أن إجمالي نسبة المكوّن المحلي المستهدف حوالي 48%، وأن هناك خطة لزيادة هذه النسبة لتصبح 58% خلال عام من بدء الإنتاج الفعلي للمشروع.

search