السبت، 05 أكتوبر 2024

01:26 م

3 خيارات للمحرك.. "سكودا" تكشف مواصفات سيارة "روك" الكهربائية

سيارة سكودا روك الكهربائية

سيارة سكودا روك الكهربائية

A A

كشفت شركة "سكودا" لصناعة السيارات، طراز "روك" الكهربائي الجديد كليًا، بثلاثة خيارات للمحرك.        

محرك سيارة سكودا روك الكهربائية  

النسخة الأولى تأتي بمحرك كهربائي واحد بقوة 168 حصانًا، وعزم دوران 310 نيوتن متر، وتنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كم/الساعة في 9 ثوان، وتصل لسرعة قصوى 160 كم/الساعة، بمدى يصل إلى 375 كم بالشحنة الواحدة.

سيارة سكودا روك الكهربائية

النسخة الثاني تأتي بمحرك كهربائي واحد، بقوة 201 حصان، وعزم دوران 310 نيوتن متر وتنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كم/الساعة في 8.5 ثانية، وتصل لسرعة قصوى 160 كم/الساعة، بمدى يصل إلى 400 كم في الشحنة الواحدة. 

النسخة الأعلى من السيارة تأتي بمحركين كهربائيين بقوة إجمالية 282 حصانًا، وعزم دوران 545 نيوتن متر، ودفع كلي للعجلات، وتنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كم/الساعة في في 6.6 ثانية، وتصل لسرعة قصوي 180 كم/الساعة.

وتتمكن من قطع مسافة تصل إلى 581 كم في الشحنة الواحدة، وتدعم جميع النسخ الثلاث الشحن السريع، لتصل البطارية من 10 إلى 80 % في 28 دقيقة فقط.

تصميم السيارة 

صممت السيارة بتصميم سكودا الشهير Modern Solid design، بمصابيح أمامية نحيفة، مع شريط إضاءة أمامي بعرض السيارة ينقسم إلى أجزاء إضاءة صغيرة، مع كلمة سكودا بالأحرف بمنتصف غطاء المحرك.

سيارة سكودا روك الكهربائية

ومرايا جانبية تقليدية بتصميم عصري أنيق، مع مصابيح خلفية نحيفة، مع عجلات رياضية ضخمة بقياسات تصل الي 21 بوصة، ومساحات زجاجية جانبية و خلفية كبيرة، وتقدم السيارة معامل سحب مميز بالنسبة لسيارة كروس اوفر عند 0.26 سي دي .

المقصورة الداخلية 

وصممت المقصورة الداخلية بتكنولوجيا متقدمة، ضمت شاشة وسطية ضخمة قياس 13 بوصة تدعم الذكاء الاصطناعي، مع العديد من الأزرار التقليدية.

المقصورة الداخلية لسيارة سكودا روك الكهربائية

وتتميز السيارة بخطوط تصميم مستقيمة، مع عجلة قيادة جديدة كلمة سكودا بالأحرف بالمنتصف، وشاشة سائق، وكونسول وسطي بتصميم أنيق، ومقاعد جهزت بشكل رياضي، وإضاءة محيطية، وسقف بانورامي. 

search