الخميس، 03 أكتوبر 2024

02:12 م

بعد تجارب أجنبية.. اتحاد الكرة يتجه للكفاءات المحلية في "التحكيم"

 اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

أبدى مسئولو اتحاد الكرة المصري رغبة قوية في الاستعانة بخبير تحكيمي مصري لرئاسة لجنة الحكام قبل انطلاق الموسم الجديد من منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم.

وكشف مصدر مسئول في اتحاد الكرة أن أغلبية الأعضاء وافقوا على أن يكون رئيس لجنة الحكام القادم مصريًا، دون اللجوء إلى خبراء أجانب كما حدث سابقًا. 

استعان الاتحاد من قبل بالإنجليزي مارك كلاتنبيرج، وفي الموسم الماضي بالبرتغالي فيتور بيريرا، إلا أن تلك التعاقدات لم تسفر عن إيجابيات واضحة.

لجنة الحكام

وأشار المصدر إلى أن لجنة الحكام القادمة ستضم رئيسًا من بين الحكام الدوليين السابقين، وستتولى تسيير الأعمال خلال الفترة المتبقية من عمر مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي، حتى انتخاب مجلس جديد.

في سياق متصل، تم عقد اجتماع أمس بين وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ورئيس اتحاد الكرة جمال علام، بحضور الرئيس السابق للجنة الحكام جمال الغندور، حيث تم التأكيد على عدم الاستعانة بخبراء أجانب لإدارة لجنة الحكام.

يذكر أن الغندور كان قد قدم استغاثة لرئيس الجمهورية بشأن استعانة الاتحاد بأجانب لإدارة لجنة الحكام المصرية، خاصة بعد أن رحل البرتغالي فيتور بيريرا عن اللجنة بعد الموسم الماضي الذي شهد جدلاً واسعًا حول بعض الأخطاء التحكيمية، دون تحقيق الإضافة المطلوبة لتطوير أداء الحكام.

search