الخميس، 03 أكتوبر 2024

06:25 م

"الصحة العالمية": النظام الصحي في لبنان يكافح وسط تصاعد الغارات

مستشفي بلبنان

مستشفي بلبنان

A A

في ظل تزايد حدة التوترات في لبنان وتصاعد الغارات الإسرائيلية على البلاد خلال الأيام الأخيرة، تزايد عدد القتلى والمصابين، مما أدى إلى غرق المستشفيات بتدفق أعداد كبيرة من الجرحى. 

وحذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، "تيدروس أدهانوم جيبريسوس"، من خطورة الوضع الصحي في لبنان، حيث يكافح النظام الصحي لمواكبة التطورات وزيادة أعداد الجرحى.

النظام الصحي اللبناني

وأضاف تيدروس أدهانوم في منشوره عبر منصة "إكس" (تويتر سابقًا): "لقد ضعف النظام الصحي في لبنان بسبب الأزمات المتعاقبة، ويكافح للتعامل مع الاحتياجات الهائلة"، مشيرًا إلى أن منظمة الصحة العالمية تعمل على توسيع نطاق استجابتها في لبنان.

لقاء مع سفراء جامعة الدول العربية

وفي هذا السياق، أكد تيدروس أنه التقى بسفراء جامعة الدول العربية في جنيف لبحث الأوضاع الصحية المتدهورة في لبنان. 

وقال: "تعاهدنا على حماية المرضى والعاملين الصحيين والمدنيين، بما في ذلك اللاجئون، وتقديم الرعاية الصحية التي يحتاجون إليها". 

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية تعمل بشكل وثيق مع وزارة الصحة اللبنانية لضمان توفر الإمدادات الطبية وتدريب العاملين الصحيين على التعامل مع الإصابات الجماعية، فضلاً عن الحفاظ على الخدمات الصحية الأساسية للفئات الأكثر ضعفًا. ومع ذلك، أكد أن لبنان بحاجة إلى مزيد من المساعدة.

تحذير من التصعيد وتبعاته الكارثية

وحذر تيدروس من أن أي تصعيد إضافي للصراع سيكون له عواقب كارثية على المنطقة بأكملها.

مقتل أكثر من 1000 شخص في غضون أيام

تحولت إسرائيل خلال الشهر الماضي من تركيزها على الحرب في غزة، التي اندلعت نتيجة هجمات حماس في 7 أكتوبر، إلى تعزيز حدودها الشمالية مع لبنان. 

وأدى القتال المستمر، بما في ذلك الضربات الجوية الإسرائيلية على بيروت وضواحيها الجنوبية، إلى مقتل أكثر من 1000 شخص منذ الأسبوع الماضي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:23 AM
    الفجْر
  • 06:49 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:06 PM
    العَصر
  • 06:37 PM
    المَغرب
  • 07:54 PM
    العِشاء
search