الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:27 ص

النائب العام يأمر بتحقيق عاجل في فتوى تحرض على سرقة الكهرباء

الدكتور إمام رمضان إمام

الدكتور إمام رمضان إمام

أحمد عبد الباري

A A

أمر النائب العام، المستشار محمد شوقي، باتخاذ إجراءات التحقيق العاجل في واقعة تداول مقطع مصور على مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن فتوى من أحد الأشخاص بإباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز. 

جاء ذلك بناءً على بلاغ تلقته النيابة العامة من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، حيث أشارت الوزارة إلى أن الفيديو المتداول يحرض المواطنين على السرقة، مما يشكل خطرًا على المصلحة العامة.

على الفور، وجه النائب العام بالتحقيق في الواقعة، وأمرت النيابة العامة بإجراء تحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بشأن المقطع المصور المتداول، وما زالت التحقيقات جارية.

التحقيق في نشر أخبار كاذبة حول ضبط قاضٍ

وفي سياق آخر، أمر النائب العام بفتح تحقيق بشأن تداول منشور كاذب عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن خبرًا غير صحيح عن القبض على قاضٍ يعمل بإحدى المحاكم المصرية. 

تم رصد المنشور من قبل النيابة العامة يوم الأحد الماضي، حيث أسفرت التحقيقات الأولية عن قيام شخص هارب خارج البلاد باصطناع الخبر ونشره عبر حسابات يديرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وعلى إثر ذلك، أمر النائب العام بتكليف الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بتتبع الحسابات التي تداولت الخبر وتحديد المسؤولين عنها، كما تم توجيه أسئلة للمشتبه بهم الذين يشاركون في نشر هذا النوع من المعلومات الكاذبة. التحقيقات مستمرة لمعرفة ملابسات الواقعة ومحاسبة المتورطين.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search