الخميس، 03 أكتوبر 2024

10:17 م

شاركت في كأس العالم.. معلومات عن الحكمة منى عطا الله بعد اعتزالها

منى عطا الله

منى عطا الله

هادي البرعي

A A

“استخرت الله وقررت اتخاذ أصعب قرار في حياتي”.. بهذه الكلمات أعلنت الحكمة الدولية منى عطا الله، اعتزال التحكيم رسميًا، الثلاثاء الماضي، في منشور كتبته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك.

ويرصد “تليجراف مصر” أبرز المعلومات عن الحكمة الدولية السابقة خلال السطور الآتية.

من هي منى عطا الله؟

منى عطا الله من مواليد القاهرة، وتخرجت في كلية التربية الرياضية بجامعة حلوان، وواجهت العديد من الصعوبات لأنها كانت ضمن الدفعة الأولى من المحكمات المصريات عام 1998، وحصلت على الشارة الدولية بعد 6 سنوات فقط من تخرجها، أي عام 2004.

وتواجدت عطا الله في العديد من المحافل القارية والدولية، إذ شاركت في الأولمبياد وكأس العالم للكرة النسائية، والأمم الأفريقية، وهي صاحبة الرقم القياسي في الظهور بالبطولة الأخيرة.

هذا بالإضافة إلى تألقها على المستوى الإقليمي، وظهورها في البطولة العربية ودورة شمال أفريقيا.

وعلى المستوى المحلي، ظهرت منى عطا الله في العديد من المناسبات بمسابقات الرجال، فبجانب كرة لقدم النسائية بمصر، تواجدت الحكمة الدولية السابقة في الدوري الممتاز وكأس مصر بأكثر من مناسبة.

منى عطا الله تعلن اعتزالها

وأعلنت منى عطا الله اليوم الخميس، اعتزالها التحكيم بشكل رسمي، حيث كتبت على صفحتها الرسمية: “بعد مشوار طويل امتد إلى 26 عامًا في تحكيم كرة القدم.. كان فضل الله عليا كبير فمنهم 20 عامًا بالقائمة الدولية على التوالي مليئة بالتحديات والإنجازات لرفع اسم مصر عاليًا في جميع المحافل الدولية”.

وأضافت: “فبعد أن استخرت الله قررت اتخاذ أصعب قرار في حياتي وهو اعتزالي من أكثر حاجة بحبها وهو تحكيم كرة القدم.. حان الوقت لإغلاق هذه المرحلة والبدء بمرحلة جديدة تعطي الاستمرارية ومتابعة الأجيال الجديدة من الحكام”.

وتابعت: “كما أحب أن أشكر كل من ساهم فى هذا الإنجاز والنجاح طوال الـ26 عامًا حصلت فيهم على عدة ألقاب منهم أول محكمة كرة قدم نسائية في مصر وأول محكمة عربية في الأولمبياد وأول محكمة دولية مصرية في كأس العالم.. وصاحبة الرقم القياسي في كأس الأمم الأفريقية للسيدات”.

وأتمت: “كما أتقدم بالشكر إلى كل رؤساء الاتحاد الأفريقى والاتحاد المصري وأعضاء مجلسهم، ورؤساء اللجان وأعضاء مجلسهم الذين عاصرتهم خلال مشواري التحكيمي.. وشكرًا لجميع زملائي الحكام في جميع الدول العربية والأفريقية والأوربية بحبكم جميعا، كما أشكر عائلتي الداعم الأول لي.. وأتمنى من الله التوفيق فيما هو قادم”.

search