الخميس، 03 أكتوبر 2024

08:18 م

الأشجار تطير.. إعصار "كراثون" يشل الحياة في تايوان

إعصار كراثون يشل حركة الأعمال في تايوان ويغلق الشركات لليوم الثاني

إعصار كراثون يشل حركة الأعمال في تايوان ويغلق الشركات لليوم الثاني

A A

أغلقت المؤسسات التعليمية والمكاتب في تايوان أبوابها لليوم الثاني على التوالي، بعد أن ضرب الإعصار "كراثون" اليابسة، متسببًا في مقتل شخصين على الأقل وإجبار آلاف الأشخاص على الإجلاء، وفقًا لـ"سكاي نيوز". 

وذكرت وكالة الأرصاد الجوية في تايوان أن الإعصار جاء مصحوبًا برياح عاتية وأمطار غزيرة، ما أثر بشكل كبير في الحياة اليومية. 

خسائر بشرية وأضرار جسيمة

 في مقاطعة بينجتونج، أسفر اندلاع حريق في مستشفى عن مقتل تسعة أشخاص، بينما أعاقت الرياح القوية والأمطار جهود الإنقاذ، ما زاد من حجم الكارثة. 

وقبل وصول الإعصار إلى اليابسة في مدينة كاوسيونج الساحلية، أصدرت إدارة الأرصاد الجوية تعليمات صارمة لسكان المدينة البالغ عددهم 2.7 مليون نسمة بالبحث عن مأوى فورًا، حيث بلغت سرعة الرياح 162 كيلومترًا في الساعة.

تأثيرات الإعصار 

بعد ظهر اليوم، نصحت السلطات التايوانية السكان بالبقاء في منازلهم مع مرور عين العاصفة فوق المنطقة، ما تسبب في هطول أمطار غزيرة وحدوث برق. وأغلقت المدارس والمكاتب والشركات في جميع أنحاء الجزيرة لليوم الثاني على التوالي، حيث أسقطت الرياح العاتية الأشجار، التي بدت كأنها تطير، وأطاحت بسائقي الدراجات النارية، كما تم إزاحة حاويات الشحن من الأرصفة.

عمليات إجلاء واسعة 

وزارة الداخلية التايوانية أفادت بإجلاء نحو 10 آلاف شخص حتى يوم الخميس، حفاظًا على حياتهم من المخاطر التي تسبب بها الإعصار. ووفقًا للوكالة الوطنية للإطفاء، فقد تسببت الأمطار والرياح المنسوبة إلى "كراثون" في مقتل شخصين وفقدان شخص آخر، بالإضافة إلى إصابة 219 شخصًا بجروح متفاوتة. 

توقف حركة الطيران 

 أدى الإعصار إلى تعليق حركة الطيران بشكل كامل، حيث ألغيت جميع الرحلات الداخلية، وحوالي 240 رحلة دولية. 

أمواج عاتية وانهيارات طينية 

ضربت أمواج قوية ساحل مقاطعة بينجتونج، متسببة في تسرب مياه البحر إلى الطرق، ما أدى إلى انهيارها في بعض المناطق. وفي حادثة أخرى، تسبب انهيار طيني في مدينة تايبيه الجديدة شمال تايوان في سقوط صخرة ضخمة على معبد، ما أدى إلى تدمير سقفه جزئيًا. 

جهود الإنقاذ تتعرض للعراقيل 

وأوضحت السلطات أن سوء الأحوال الجوية أعاق عمليات الإنقاذ بعد اندلاع حريق في أحد المستشفيات، ما زاد من تعقيد جهود الإغاثة. وتعمل فرق الإنقاذ والجهات المختصة على مدار الساعة للتعامل مع الأضرار الناتجة عن الإعصار وتقديم المساعدة للمتضررين.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:23 AM
    الفجْر
  • 06:49 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:06 PM
    العَصر
  • 06:37 PM
    المَغرب
  • 07:54 PM
    العِشاء
search