الخميس، 03 أكتوبر 2024

08:13 م

معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024

معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024

معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024

تشهد منطقة الرياض بالسعودية، انطلاق فعالية معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، بمركز الرياض للمعارض والمؤتمرات “ملهم”.

وينطلق المعرض لمدة عشرة أيام، خلال الفترة من 3 أكتوبر وحتى 12 أكتوبر الجاري.

معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024

معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024

ويُعد معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، من أكبر معارض الصقور في العالم، والذي يجمع هواة الصقور والصيد ضمن فعالية ثقافية تراثية، وهو الفعالية الأكبر من نوعها على المستوى العالمي، وتهدف إلى تعزيز ثقافة الصيد والصقارة.

كما يُعد المعرض، المنصة الوحيدة بالمملكة التي تجذب العديد من الشركات والأفراد سواء من داخل المملكة أو خارجها، من أجل عرض وبيع أسلحة ومعدات الصقارة ومستلزماتها، فضلًا عن أدوات ومستلزمات الصيد وكذلك الأنشطة البرية.

أهداف معرض الصقور والصيد السعودي

ومن ضمن أهداف معرض الصقور والصيد السعودي، السعي أن يكون منصة عالمية قادرة على تلبية جميع مستلزمات واحتياجات محبي الصقور والصقارين، فضلًا عن إبراز الدور الريادي للمملكة الخاص بدعم المبادرات الثقافية والحضارية، للحفاظ على التراث الثقافي، إضافة إلى تسليط الضوء على هواية الصقارة والتعريف بها كتراثًا ثقافيًا وطنيًا.

استهداف معرض الصقور والصيد السعودي

يستهدف معرض الصقور والصيد السعودي كافة الفئات والأعمار من الزوار، وكذلك المهتمين بالصقارة والصيد والرحلات البرية، كما يـتطلع المعرض إلى جذب عدد كبير من المتخصصين والمهتمين والمفكرين وكذلك المثقفين في أنشطته المتنوعة وفعالياته الفنية والثقافية والتراثية، كونها يتضمن متحفًا متخصصًا للتثقيف والتوعية بشأن تاريخ الصقور، فضلًا عن أنه يضم متحفًا آخر للفنون والرسم والخط، ويقيم العديد من السمابقات الفنية المتنوعة خلال مدة إقامته.

وهناك توقعات بنجاح المعرض هذا العام في جذب أكثر من 400 عارض يمثلون 45 دولة، إضافة إلى حضور أكثر من 500.000 زائر خلال مدة إقامته.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:23 AM
    الفجْر
  • 06:49 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:06 PM
    العَصر
  • 06:37 PM
    المَغرب
  • 07:54 PM
    العِشاء
search