الجمعة، 04 أكتوبر 2024

12:31 ص

بعد السوبر الأفريقي.. الأهلي والزمالك في مواجهة "نسائية"

فريق سيدات الزمالك

فريق سيدات الزمالك

وسط انشغال الجماهير المصرية بأحداث ما بعد نهائي السوبر الأفريقي الذي جمع الأهلي بالزمالك على ملعب المملكة أرينا، الجمعة الماضية، والذي انتهى بتتويج الزمالك باللقب بعد غياب 30 عامًا، ينتظر جماهير فريقي الأهلي والزمالك قمة جديدة وفريدة من نوعها، عندما تواجه سيدات الأهلي سيدات الزمالك، في الجولة الأولى من دوري السيدات لموسم 2024-2025.

يلاقي الأهلي الزمالك، مساء غدًا الجمعة في تمام 4:00 مساءً بتوقيت القاهرة، ويستضيف ملعب عبداللطيف أبورجيلة اللقاء بنادي الزمالك، ويستعرض "تليجراف مصر" في السطور التالية أبرز التفاصيل الخاصة بفريقي الأهلي والزمالك والتى جاءت كالتالي:

 أسباب إنشاء الأهلي والزمالك فريق سيدات "قدم"

أجبر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كل الفرق على تكوين فرق سيدات.

المدير الفني للأهلي

  •  الفرنسي ديميتري لوبوف 
  • عمل كمدرب مساعد بالجهاز الفني لفريق dalian yingbo f.c الصيني للسيدات؛
  •  حيث توّج معهم بـ 4 بطولات بجانب ميداليتين برونزيتين في الكأس خلال الفترة من ديسمبر 2016 حتى نوفمبر 2018.
  • عمل كمدرب مساعد في فريق جيانجسو سونينج الصيني لكرة القدم للسيدات خلال الفترة من فبراير 2019 حتى فبراير 2020؛ حيث حصد معهم  4 بطولات.
  • وواصل العمل في الصين بأكاديمية WFC WUHAN CHEDU JIANGDA الصينية كمدرب مساعد ومدير لها خلال الفترة من فبراير 2020 حتى يناير 2022 وحصد مع فريق السيدات بها بطولتين.
  • حتى جاءت مرحلة الرجل الأول حين درب فريق سيدات نابولي الإيطالي خلال الفترة من يوليو 2022 حتى يوليو 2023؛ حيث توّج معهم بالدوري.
  • ورحل بعد ذلك لقيادة المنتخب الأولمبي للسيدات المغربي خلال الفترة من يوليو 2023 حتى يوليو 2024؛ حيث دربّ خلال آخر ستة أشهر منتخب سيدات المغرب تحت 20 عامًا.

المدير الفني للزمالك

  • عادل حسين
  •  المدير الفني السابق لفريق سيدات المقاولون العرب
  • عادل حسين من المدربين التي تمتلك السيرة الذاتية المميزة في كرة القدم النسائية، من خلال تدريب عدة فريق سيدات مثل توت عنخ آمون وزد.

صفقات الأهلي للسيدات

 تعاقد الأهلي مع اللاعبات ندى خالد  قادمة من بيراميدز، حبيبة حافظ  قادمة من وادي دجلة، حبيبة عمر  قادمة من نادي بيراميدز، نادين غازي  قادمة من بيراميدز، أمنية سمير  قادمة من أبها السعودي، منة طارق  قادمة من الوحدة السعودي، أمل ناصر  قادمة من المعادي واليخت، الأمريكية ميا لينيس داردن، ثريا أشرف  قادمة من الأميرية، مها الدمرداش قادمة من جدة السعودي، الصربية ألكسندرا جيورديفيتش، النيجيرية تشاريتي روبن، إسراء السقا - قادمة من مودرن سبورت، رودينا عبد الرسول قادمة من دلفي، جنى محمود  قادمة من أرمنا الرياضي، نور إدريس قادمة من المعادي واليخت، وفاء ربيع قادمة من دلفي، الفلسطينية سارة الكرد، الفلسطينية نادين محمد، تصعيد شهد هشام للفريق الأول.

صفقات الزمالك للسيدات

فيما ضم االزمالك فدوى عصام الدين قادمة من نادي زد، أيه إبراهيم  قادمة من نادي توت عنخ آمون، سمر محمد  قادمة من نادي توت عنخ آمون، نعمة سيد قادمة من توت عنخ آمون، مها سامي  قادمة من نادي توت عنخ آمون، حبيبة إسماعيل قادمة من نادي توت عنخ آمون، شهد مكرم  قادمة من نادي توت عنخ آمون، النيجيرية أبيجل ساكيوا، النيجيرية باتينيك النيجيرية زوماكا إيجوي، يسرا إبراهيم قادمة من نادي مودرن سبورت، نورا مندور قادمة من المصري البورسعيدي، ماهيتاب حسني قادمة من نادي المصري البورسعيدي، كنزي حمدي قادمة من النادي الأهلي، ميران خاطر  قادمة من نادي 6 أكتوبر، علياء عطية الله، قادمة من نادي 6 أكتوبر، فرح ممتاز قادمة من نادي 6 أكتوبر، رحمة شعبان  قادمة من نادي الأميرية، شيماء علي  قادمة من نادي المجد السكندري، شهد عبد الباسط  قادمة من نادي وادي دجلة، سهر حامد  قادمة من نادي وادي دجلة، الفلسطينية ميرال خضر.

search