الجمعة، 04 أكتوبر 2024

02:12 ص

كأس العالم لأندية كرة اليد.. يحيى الدرع يوجه رسالة للمصريين

يحيي الدرع

يحيي الدرع

قال المصري يحيي الدرع، لاعب فريق فيزبريم المجري، الفائز ببطولة كأس العالم للأندية المنظمة في مصر، إن تتويج فريقه باللقب “مستحق”.   

أضاف الدرع، في تصريحات عبر الاستوديو التحليلي للمباراة النهائية من البطولة عبر شاشة قناة “أون تايم” سبورت، "أن فوز فريقه ببطولة كبيرة مع بداية الموسم أمر كبير للغاية".

تابع، “أشكر الجماهير المصرية التي دعمتني من المدرجات وساهمت في إخراج أفضل ما لدي من جهد لحصد اللقب أمام بطل آخر 3 نسخ، فريق ماجدبيرج الألماني”.           

وتوج فيزبريم المجري بلقب كأس العالم للأندية لكرة اليد، على حساب ماجديبورج الألماني بنتيجة 34-33 في نهائي البطولة التى أقيمت بالعاصمة الإدارية الجديدة في مصر.

برز اسم المصري يحيى الدرع في البطولة بقيادة فريقه فيزبريم المجري للتتويج ببطولة العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخ النادي، بالتغلب على فريق ماجديبروج الألماني 33-34.

كان نجح الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، في تحقيق فوز تاريخي في بطولة العالم لكرة اليد، بعدما نجح في حصد الميدالية البرونزية، على حساب نادي برشلونة الإسباني.

وحقق الأهلي المركز الثالث بعد الفوز في لقاء تحديد المركز الثالث والرابع، بنتيجة 32-29، في اللقاء الذي جمع الفريقين، مساء اليوم الخميس، على مجمع صالات ستاد العاصمة الإدراية الجديدة.

الأهلي خسر أمام ماجديبورج الألماني بنتيجة 28-24 في مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية، وقبلها واجه برشلونة في ختام دور المجموعات، ونجح حينها الفريق الإسباني في الفوز بنتيجة 31-23، بفارق 8 نقاط.

مشوار الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية

بدأ الأهلي البطولة بفوز على فريق سيدني الأسترالي بنتيجة 49-15، لكنه خسر في الجولة الثانية أمام برشلونة الإسباني بنتيجة 31-23، ليؤكد تأهله كأفضل فريق في المركز الثاني متفوقًا على الزمالك والخليج السعودي، قبل أن يلاقي ماجديبورج الألماني في نصف النهائي ويخسر بفارق 4 أهداف.

في سياق متصل، تغلب الزمالك على تاوباتي البرازيلي بنتيجة 30-24 ضمن المرحلة الترتيبية من الخامس إلى التاسع.

يشارك الزمالك للمرة السادسة في مونديال الأندية وكانت أفضل نتائجه في المشاركة الأولى 2010 عندما حقق المركز الثالث والبرونزية.

بينما حقق المركز الرابع مرتين عامي 2011 و2012، قبل أن يحقق المركز الخامس مرتين عامي 2019 و2021.

وانتزع فريق الخليج السعودي المركز الخامس بفارق الأهداف عن الزمالك.

ويعتبر ذلك هو المركز الأفضل في تاريخ مشاركات الفريق السعودي.

وجاء ترتيب الأندية في البطولة كالتالي:

  • نادي فيزبريم المركز الأول
  • نادي ماغدبورج المركز الثاني
  • نادي الأهلي المركز الثالث
  • نادي برشلونة المركز الرابع
  • نادي الخليج المركز الخامس
  • نادي الزمالك المركز السادس
  • نادي جامعة سيدني المركز السابع
  • نادي توباتي البرازيلي المركز الثامن
  • نادي كاليفورنيا الأمريكي المركز التاسع
search