الجمعة، 04 أكتوبر 2024

10:25 م

بعد أشهر من وفاته.. حل لغز موت ماثيو بيري نجم فريندز

الفنان الراحل ماثيو بيري

الفنان الراحل ماثيو بيري

عبدالرحمن منصور

A A

أثارت اعترافات الطبيب مارك تشافيز حول مقتل النجم الشهير ماثيو بيري تساؤلات الكثيرين من جماهير الأخير، إذ كشف أن جرعة زائدة من الكيتامين أعطاها له كانت السبب في موته.

ويستعرض “تليجراف مصر” تصريحات الطبيب ومعلومات حول ماثيو بيري وأبرز أعماله والطريقة التي توفي بها.

من هو ماثيو بيري؟

ماثيو بيري أحد أشهر الممثلين في أمريكا، حيث لعب دور البطولة في العديد من الأدوار، أهمها شخصية تشاندلر بينج في المسلسل الشهير فريندز على قناة “إن بي سي”، والذي استمر عرضه 10 سنوات من عام 1994 حتى عام 2004.

وكان مسلسل فريندز هو السبب الرئيسي في شهرة الراحل ماثيو بيري، حيث قدم فيه دور كوميدي حاز إعجاب جميع المشاهدين، وحصل على جائزة نقابة ممثلي الشاشة للأداء المتميز بالأدوار الكوميدية.

كما حصل بيري على العديد من الجوائز الأخرى عن أدواره الكوميدية التي قدمها طوال فترة حياته، والتي تميز فيها بأدائه وخفة ظله على الشاشة قبل وفاته.

وقت وسبب وفاة ماثيو بيري 

كانت وفاة ماثيو بيري في 28 أكتوبر 2023، بسبب تعاطيه لجرعة زائدة من مخدر الكيتامين، فقد الوعي على إثرها في حوض جاكوزي بمنزله، ليتوفى فور سقوطه، وتم دفنه في 3 نوفمبر 2023، بعد اتخاذ الإجراءات القانونية من تشريح للجثة وتحديد لسبب الوفاة.

اعترافات الطبيب المتسبب في وفاة ماثيو بيري

اعترف الطبيب مارك تشافيز الأربعاء 2 أكتوبر 2024، أنه ساهم بشكل غير قانوني في عملية الحصول على مخدر الكيتامين، وتوفيره لماثيو بيري.

أقر تشافيز ذلك أمام محكمة في كاليفورنيا، محاولا باعترافه تجنب المحاكمة، بعد إلغاء رخصة مزاولته للمهنة، لكنه قد يصدر حكم بسجنه مدة تصل إلى 10 سنوات، وفق مكتب المدعي العام الفيدرالي.

إدمان بعد تعافي وإعادة تأهيل 

بدأ توماس بيري في تعاطي الكيتامين عندما كان يعاني من نوبة اكتئاب حاد، ولكنه كان يأخذ جرعات منه بإشراف طبي ضمن جلسات علاج الاكتئاب، ثم وصل الأمر معه بعد ذلك إلى الإدمان، ما جعل الطبيب المشرف على حالته يسارع في علاجه وإعادة تأهيله للتعافي من الإدمان.

لكن بيري سقط فريسة لأطباء آخرين قاموا بتوفير المخدر له واستغلاله ماديًا، ليعود مرة أخرى لإدمان الكيتامين، وكانت تلك هي المرة التي قضت على حياته. 

search