السبت، 05 أكتوبر 2024

02:22 ص

"على حس" رأس الحكمة.. شركات عقارية تروج لمشروعاتها بمطروح

رأس الحكمة

رأس الحكمة

A A

شارك المحامي خالد أبو بكر، صورة لمنطقة رأس الحكمة والمناطق المحيطة بها في مرسى مطروح عبر حسابه على "فيسبوك"، تكشفت عدد من شركات التطوير التى تستفيد من تطوير وتنمية المنطقة.

وبدأت الشركات فعليًا في الترويج لمشروعاتها وطرحها للجمهور، من بينها “مونتن فيو”، و"حسن علام"، و"سوديك"، خصوصا مع توقيع عقد تطوير منطقة رأس الحكمة.

تأثير رأس الحكمة

تواصل "تليجراف مصر" مع إحدى شركات التسويق العقاري للحصول على تفاصيل حول الوحدات المطروحة بالمنطقة، حيث أوضح أحد مسؤولي التسويق بالشركة، أن هذه المشروعات تقع بالقرب من مدينة رأس الحكمة، وليست ضمن نطاق الشراكة بين مصر والإمارات.

أضاف المسؤول أن الأسعار تبدأ من 10 ملايين جنيه للوحدة (غرفتان وصالة)، مع إمكانية سداد الأقساط على مدى 7 سنوات، ويتطلب دفع مقدم بنسبة 10% بحد أدنى 800 ألف جنيه.

فيما يتعلق بموعد استلام الوحدة، أشار إلى أنه سيكون بين 3 و4 سنوات، كما هو موضح في العقد الموقع بين الطرفين، حيث لا يزال المشروع في مرحلة التطوير، منوهًا إلى أن المنطقة التي تشمل الشراكة بين مصر والإمارات تمتد من الكيلو 205 حتى محافظة مطروح، ما قد يسهم في زيادة الأسعار في المناطق المحيطة خلال الفترة القادمة.

شركات محيطة برأس الحكمة

إطلاق المشروع

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، اليوم الجمعة، مراسم إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي، بحضور رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من كبار رجال الأعمال من الجانبين المصري والإماراتي.

وخلال فعاليات الإطلاق، تم عرض مرئي يوضح أهداف المشروع ومكوناته، بالإضافة إلى أهميته الاقتصادية والاستثمارية والعقارية والسياحية والبيئية، كما استمع الرئيسان إلى شرح حول مزايا المنطقة والخدمات المتكاملة والفرص التنموية التي يوفرها المشروع، وشهدا توقيع عدد من الشركات المصرية والإماراتية على عقود بدء العمل.

اتفاقيات جديدة

وكشفت وكالة الأنباء الإماراتية، أنه تم توقيع اتفاقية تعاون بين شركة السويدي إليكتريك ومطارات أبوظبي، لتصميم وتطوير المطار الجديد في المدينة، كما وقعت شركة كاندي إنترناشيونال العالمية اتفاقية لاستكشاف فرص التعاون والاستفادة من خبرتها الواسعة في تطوير العقارات الفاخرة.

وأوضحت أن الاتفاقيات الاستراتيجية تضمنت أيضًا عدة مذكرات في قطاع البنية التحتية مع شركة طاقة لاستكشاف فرص تطوير وتمويل مشاريع البنية التحتية، كما تم توقيع مذكرة مع شركة إي اند مصر لتصميم وتنفيذ البنية التحتية للمدينة الذكية، بما في ذلك شبكات الاتصال الرقمي والألياف الضوئية والجيل الخامس، بالإضافة إلى تعيين شركة أوراسكوم للإنشاءات كمقاول رئيسي للأعمال التمهيدية.

وفي القطاع الصحي، تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة برجيل القابضة لتطوير مرافق رعاية صحية متعددة التخصصات وتقديم حلول مبتكرة في الرعاية الصحية. وفي مجال الفنادق والضيافة، تم توقيع اتفاقية تعاون مع شركتي مونتاج إنترناشيونال وأكور - ينيسمور لتطوير وتشغيل الفنادق والمنتجعات في رأس الحكمة.

ومن المتوقع أن يصل إجمالي الاستثمار التراكمي لمشروع رأس الحكمة إلى 110 مليارات دولار أمريكي بحلول عام 2045، ما سيسهم بشكل كبير في الناتج المحلي للاقتصاد المصري بنحو 25 مليار دولار سنويًا، ويخلق حوالي 750 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search