السبت، 05 أكتوبر 2024

06:16 ص

سلوت يكشف عن سر تفوق مانشستر سيتي على ليفربول

آرني سلوت

آرني سلوت

أحمد زهران   -  

A A

قدم المدير الفني لفريق ليفربول آرني سلوت، إجابة تُعادل قيمتها 10 ملايين جنيه إسترليني بشأن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، مشيرًا إلى الفجوة الإحصائية بين فريقه ومانشستر سيتي.

تصريحات آرني سلوت

في تصريحات نشرتها صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية، قال سلوت: "إذا نظرنا إلى الأمر من منظور الإحصائيات، فإن الفارق بيننا وبين مانشستر سيتي كان 10 نقاط خارج الأرض، بينما الفجوة النهائية كانت 9 نقاط". 

وأوضح أن أداء الفريقين على أرضهما كان متشابهًا، مضيفًا: "إذا نظرت في هذا الصدد، فإن السؤال الذي يطرح نفسه والذي تبلغ قيمته 10 ملايين جنيه إسترليني هو لماذا هذا؟".

وأكد سلوت أن هناك مجالات يتعين تحسينها، مشددًا على أهمية السيطرة على كل مباراة، سواء على أرضهم أو خارجها. 

وأشار إلى أن "يجب أن تكون مسيطرًا للغاية في المباريات خارج ملعبك"، موضحًا أنه لم يكن سعيدًا جدًا بالدقائق العشرين الأولى من مباراة ولفرهامبتون.

صعوبة المنافسة

واستمر المدرب في الإشارة إلى التحديات التي تواجهها الفرق الكبرى في الدوري، قائلاً: "إذا كنت ليفربول وذهبنا إلى ولفرهامبتون أو كريستال بالاس، فإن الجماهير ستهتف إذا حصلوا على ركلة ركنية". 

وأكد سلوت أن كل مباراة تكون موجهة خصيصًا للفريق الذي يزورهم، مما يزيد من صعوبة المنافسة.

وأضاف: "لهذا السبب من المهم للغاية ألا تخسر كرة بسيطة، ولا تدع ركلة ركنية تمر، ولا تسمح لهم بتمريرة عرضية، ولا تمنحهم أي شيء يمكنهم التشجيع عليه".

تعزيز الدفاع

وفي ختام تصريحاته، قال سلوت: "لقد شاهدت العديد من مباريات كريستال بالاس، وربما يكون من المستحيل على العديد من الفرق ألا تحصل على فرصة، كل فريق يستقبل الفرص وهذا له علاقة بكمية الجودة التي يتمتع بها كل فريق في الدوري الإنجليزي، لكن إبعادهم عن مرمانا قدر الإمكان هو أذكى شيء يمكن القيام به".

وضع ليفربول في الدوري

يحتل ليفربول حاليًا صدارة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 15 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي وآرسنال. 

ورغم أن ليفربول حقق أفضل سجل على أرضه في الموسم الأخير تحت قيادة يورجن كلوب، حيث حصل على 48 نقطة، إلا أن الفريق أنهى الموسم بفارق 9 نقاط عن حامل اللقب مانشستر سيتي، بعدما فاز في تسع مباريات فقط من أصل 19 خارج أرضه، بينما حقق مانشستر سيتي 14 انتصارًا وحقق آرسنال 13 فوزًا.

خارج أرضه، حصد ليفربول 34 نقطة في الموسم المنصرم، بينما حصل مانشستر سيتي على 44 نقطة، مما يبرز ضرورة تحسين أداء ليفربول في المباريات خارج ملعبه إذا ما أراد المنافسة بقوة على اللقب هذا الموسم.

search