السبت، 05 أكتوبر 2024

03:20 م

"قاعدة استراتيجية".. حزب الله يستهدف "رامات ديفيد" الإسرائيلية

قاعدة رامات ديفيد

قاعدة رامات ديفيد

تيمور السيد

A A

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم، إطلاق مجموعة من صواريخ "فادي 1" باتجاه قاعدة رامات ديفيد الإسرائيلية، الواقعة جنوب شرقي حيفا في شمال إسرائيل.

وأكد حزب الله في بيان له، أنه سيواصل العمليات القتالية ضد إسرائيل حتى توافق الأخيرة على وقف إطلاق النار في حربها مع حركة حماس في قطاع غزة.

وقف إطلاق النار

وفي المقابل، تطالب إسرائيل حزب الله بوقف إطلاق النار وسحب مقاتليه من المناطق الحدودية، تنفيذًا لقرار الأمم المتحدة الصادر عام 2006، بغض النظر عن أي اتفاقات تتعلق بالوضع في غزة.

قاعدة رامات ديفيد

تقع قاعدة رامات ديفيد بالقرب من كيبوتس رامات ديفيد، وهي تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي وتضم مطارًا عسكريًا، وتعتبر القاعدة واحدة من أهم ثلاث قواعد جوية رئيسية في إسرائيل.

وفي يوليو الماضي، نشر حزب الله مقطع فيديو التقط بواسطة مسيرة "الهدهد"، يظهر معلومات عن القاعدة ومنشآتها، بما في ذلك مخازن الذخيرة وقبة الاتصالات ومنصات القبة الحديدية.

مستشفيات خارج الخدمة

وفي سياق ذي صلة، ارتفع عدد المستشفيات اللبنانية التي أعلنت تعليق عملها بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل إلى أربعة مستشفيات، وفقًا لما أوردته وكالة فرانس برس.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، بأن حرم مستشفى صلاح غندور في بنت جبيل، جنوبي لبنان، تعرض لقصف مدفعي إسرائيلي.

في سياق متصل، أشار مدير مستشفى اللجنة الصحية الإسلامية، محمد سليمان، لوكالة الأنباء الفلسطينية إلى إصابة سبعة من أفراد الطاقم الطبي بعد قصف المستشفى "بشكل مباشر"، مشيرًا إلى أنه تم إخلاء المستشفى كإجراء احترازي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search