السبت، 05 أكتوبر 2024

05:26 م

"وقع نفسه في شر أعماله".. دجال الأقصر في قبضة الأمن

المتهم

المتهم

أحمد عبد الباري

A A

كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو يتضمن قيام أحد الأشخاص بالترويج لأعمال الدجل والسحر بمحافظة الأقصر.

القبض على دجال الاقصر لترويج أعمال السحر في الأقصر

كانت البداية عندما رصدت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية  مقطع فيديو متداول عبر أحد المواقع  يتضمن قيام أحد الأشخاص بالترويج لأعمال الدجل والسحر.

وبالفحص، أمكن تحديد الشخص الظاهر بمقطع الفيديو وتبين أنه عامل، مقيم بمحافظة الأقصر، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه حال تواجده بدائرة مركز شرطة الأقصر، وبحوزته الأدوات المستخدمة فى أعمال السحر والدجل.

وبمواجهة المتهم، أقر بقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحاني، والترويج لنشاطه الإجرامى من خلال الفيديو و تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

واقعة سحر مؤمن زكريا

وفي سياق أخر، أمرت نيابة الخليفة الجزئية بمحكمة جنوب  القاهرة بزينهم، بحبس المتهمين في واقعة اللاعب مؤمن زكريا 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كما أمرت النيابة بإخلاء سبيل صاحب الاستوديو وذلك على خلفية قيام المتهمين باختلاق قصة العثور على أعمال سحر، عبارة عن أوراق وصورة له مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة.

وفي مستهل التحقيقات وجهت النيابة للمتهمين 3 تهم حول الواقعة، النصب والابتزاز، و الإدلاء ببيانات كاذبة.

وكشفت تحريات مباحث القاهرة في واقعة القبض على تربي ونجله وزوجته واثنين آخرين، بتهمة “فبركة” السحر للاعب الأهلي السابق مؤمن زكريا؛ أن المتهم الأول كان يبحث عن التريند.

ووفق التحريات؛ اتفق المتهم مع آخرين على فبركة صورة لمؤمن زكريا ووضع دُمية وطلاسم غير مفهومة في المقابر، ثم تواصلوا مع أحد المقربين للأخير، وحضر اللاعب بالفعل لفك تلك الأعمال دون معرفته أنها واقعة مختلقة “مُفبركة”.

التحريات في واقعة سحر مؤمن زكريا

وبحسب التحريات؛ فالمتهم حصل على صورة مؤمن زكريا، من شخص مقرب، و"فبركة" القصة لهثًا وراء التريند.

ورجحت التحريات الأولية، اختلاق التربي وأسرته الواقعة، ووضع الطلاسم ودمية "عروسة" وأعمال سحر متعلقة بالموت والمرض داخل المقابر ثم استدعوا مؤمن زكريا.

search