السبت، 05 أكتوبر 2024

05:23 م

زرع أشجار الزيتون والليمون حول مساجد الإسكندرية

اغرس 100 مليون شجرة

اغرس 100 مليون شجرة

محمد حيزة

A A

 واصلت مديرية أوقاف الإسكندرية، بقيادة الشيخ سلامة محمود عبدالرازق وكيل الوزارة، متابعة تنفيذ فعاليات مبادرة الدولة المصرية “اغرس 100 مليون شجرة” بمختلف الإدارات الفرعية بالمديرية.

 وقد شارك الشيخ وسام علي كاسب مدير المتابعة بمديرية الأوقاف، في تنفيذ مبادرة غرس عدد من أشجار الزينة، والأشجار المثمرة (الزيتون، الليمون، التوت) بمحيط المساجد.

اغرس 100 مليون شجرة

ووجه وكيل وزارة الأوقاف مديري الإدارات الفرعية لتنفيذ فعاليات  المبادرة وموافاة المديرية يوميًا بأسماء المساجد التى تم تنفيذ المبادرة بها، وسط ترحيب الجماهير بالفكرة.

صيانة المساجد

وكان وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية الشيخ سلامة عبد الرازق، قد وجه العاملين في المساجد بضرورة المتابعة الدورية والفورية لأسطح المساجد، خاصةً فيما يتعلق بالصيانة الدورية للوحدات الكهربائية والتأكد من سلامة الوصلات، مؤكدًا أهمية الإبلاغ الفوري للمديرية في حال اكتشاف أي خلل أو مشكلة، سواء في أبنية المساجد أو أي من ملحقاتها.

خدمات للمصلين

وشدد وكيل الوزارة على أن الاهتمام بتفاصيل المساجد لا يقتصر فقط على الجانب الروحي، بل يتعداه ليشمل الجانب المادي الذي يضمن سلامة المصلين وراحة المصلين، كما أثنى على الجهود المبذولة من قِبل العاملين في الحفاظ على المساجد والاهتمام بها، مؤكداً أن الوزارة ستواصل دعمها لضمان تقديم أفضل الخدمات للمصلين.

search