الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:38 ص

ليلة استثنائية لـ"أرسنال" بعد الفوز على ساوثهامبتون بالبريميرليج

أرتيتا ومارتينلي

أرتيتا ومارتينلي

محمود صبري

A A

حقق أرسنال فوزه رقم 400 على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد تأخره بهدف ليتغلب على ساوثهامبتون بنتيجة 3-1 في ملعب الإمارات.

فاجأ كاميرون آرتشر أصحاب الأرض في الدقيقة 55، بتسديدة أرضية في الزاوية السفلى بعد تمريرة ماتيوس فرنانديز.

لكن الجانرز رد بعد ثلاث دقائق عبر كاي هافيرتز، الذي واصل تألقه التهديفي في ملعب الإمارات بتسديدة قوية سكنت شباك زميله السابق آرون رامسديل.

واكتملت عودة الفريق بعد مرور 10 دقائق عندما مرر بوكايو ساكا الكرة إلى البديل جابرييل مارتينيلي.

وحسم ساكا الانتصار بعد تسجيله هدفا رائعا من اللمسة الأولى، ليظل أرسنال في المركز الثالث، خلف ليفربول ومانشستر سيتي، بينما يحتل ساوثهامبتون المركز التاسع عشر.

ساكا ملك الإمارات

وشهد انتصار أرسنال تحقيق فوزه رقم 400 على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليصبح ثاني فريق يصل إلى هذا الإنجاز بعد مانشستر يونايتد (428 فوزًا على أرضه).

لكن الفوز كان إلى حد كبير بفضل أداء ساكا، الذي ساعد الآن في ست من مباريات أرسنال السبع في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، (سبعة في المجموع - ثلاثة أكثر من أي لاعب آخر في 2024-25)، بينما قدم تمريرتين حاسمتين في مباراة واحدة في الدوري للمرة الثانية فقط. 

ووفقًا لـ " أوبتا " فقط إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي وكول بالمر لاعب تشيلسي (10 لكل منهما) لديهما مشاركات أكثر في أهداف الدوري الإنجليزي الممتاز من ساكا هذا الموسم (تسعة - هدفين وسبع تمريرات حاسمة).

رقم استثنائي لهافرتز

كما أصبح هافرتز أول لاعب يسجل في سبع مباريات متتالية على أرضه مع آرسنال في جميع المسابقات منذ روبن فان بيرسي بين ديسمبر 2011 ومارس 2012 (أيضًا سلسلة من سبعة أهداف).

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search