الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:18 ص

شوقي غريب يكشف كواليس ما حدث خلال تعاقده مع الإسماعيلي

شوقي غريب

شوقي غريب

هيثم موسى

A A

أصدر شوقي غريب المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، بيانًا رسميًا، يعلن فيه تفاصيل الأزمة الأخيرة مع نادي الإسماعيلي بعد أن كان قريبًا من تدريب الدراويش، وتم التراجع عن القرار وتعيين حمد إبراهيم المدرب المساعد للجهاز الفني السابق بقيادة الراحل إيهاب جلال، بدلًا منه. 

كشف غريب، ما حدث في موضوع التعاقد مع النادي الإسماعيلي خلال الساعات الأخيرة وهو الذي آثر الصمت احتراما لكيان وقلعة نادي الإسماعيلي أحد قلاع كرة القدم المصرية ولكن أصبح الظرف يحتم عليه أن يكشف للرأي العام بصفة عامة وجمهور الإسماعيلي بصفة خاصة ما حدث حتى تكون الحقائق واضحة حفاظا علي كيان بحجم وقيمة الدراويش. 

وجاء نص بيان شوقي غريب كالتالي:" 

"يؤكد شوقي غريب أنه قليل الكلام في وسائل الإعلام ولم يحدث طوال مشواره التدريبي الحافل مع الأندية المصرية بداية من الاتحاد السكندري مرورا بسموحة والإنتاج الحربي والمقاولون العرب والإسماعيلي -في فترة سابقة - أو بعد رحيله من المنتخبات الوطنية أن تحدث عن فترات سابقة احتراما للفترة التي قضاها والشخصيات التي تعامل معها". 
وأضاف: "منذ أيام تلقيت اتصالا هاتفيا من الصديق محسن عبد المسيح عضو مجلس الإدارة يرشحني فيه لقيادة النادي الإسماعيلي وكان ردي عليه أنه لا يمكن رفض عرض الإسماعيلي، النادي صاحب التاريخ ولكن -انطلاقا من معرفة ما يدور في النادي الإسماعيلي- لا بد أن يكون هناك موافقة من الجميع حتي يكون هناك مناخ صحي لتحقيق الهدف ثم تحدث معي في نفس المكالمة، المهندس نصر أبو الحسن، رحب فيها بقدومي وشرح كامل الظروف الخاصة بالفريق وتم التأكيد على أن المناخ مناسب لتوقيع العقد، بعدها تم دعوتي لحضور لقاء فريق مواليد 2005 أمام سموحة للوقوف على حالة الفريق باعتبار أنه سيتم الاستعانة بعدد منهم للفريق الأول".

وتابع: "ذهبت للنادي الإسماعيلي احتراما لكلمتي مع مسئوليه لاستعراض الجهاز المعاون والاتفاق على برنامج العمل حتى يمكن الخروج من عنق الزجاجة وبناء فريق جديد، ولكن للأسف الشديد أنني فوجئت باجتماع مجلس إدارة وشائعات من هنا وهناك رغم أنني لم اتحدث بكلمة منذ إبلاغي بقرار اختياري مديرا فنيا وهو ما كتب على الصفحة الرسمية للنادي وتم كتابة زياراتي أيضا وحضور المباراة على الموقع الرسمي دون إبداء تعليق مني رغم محاولة كافة وسائل الإعلام للتواصل معي". 

وأردف: "تم دعوتي للعشاء مع مجلس الإدارة في حضور رئيس النادي وكان قبلها جلسة مع رئيس النادي تم خلالها استعراض الجهاز الفني المعاون الذي كان يضم محمد شوقي ومحمد محسن أبوجريشه مدربين والدكتور كمال عبدالواحد مخططا للأحمال وأسامة عبد الكريم مدربا لحراس المرمى، وعندما وجدت أن المناخ غير مناسب وملائم ولا يشجع على الإنجاز طلبت من مجلس الادارة الاعتذار عن المهمة ناصحا إياهم بضرورة التكاتف من أجل مصلحة النادي وجماهيره الغفيرة".

وواصل: "مواقف الإدارة التي يعرفها الجميع فيما يتعلق بالأسباب الحقيقية لإيقاف القيد والمتعلقة بأمور ليست مالية، على مجلس الإدارة أن يتداركها لأن الأمر لم يتوقف عند اللاعبين بل وصل إلى المدربين وما حدث مع الكابتن حلمي طولان ليس بعيدا عن الأذهان، أدرك تماما أن الخلاف ليس على اسمي او اسم الكابتن حلمي طولان ولسنا في مجال مقارنة فنية بقدر ما هو حالة عناد بين أعضاء مجلس الإدارة الذين أتمنى لهم أن يركزوا في كيفية إخراج فريقهم من هذا المأزق".

واستكمل: "الإسماعيلي يعاني في مواسمه الأخيرة وهو النادي صاحب التاريخ والشعبية الكبيرة، علما بأنني تلقيت العديد من المكالمات الهاتفية من رموز كبيرة من النادي الإسماعيلي ونجومه القدامى تبارك قيادتي للنادي واعدين بالدعم والمساندة". 

واختتم: "أتمنى كل التوفيق لفريق النادي الإسماعيلي أحد قلاع الكرة في مصر وتاريخ مشرف وفخر كبير لكل من يتولى قيادته ولكن في ظروف أفضل من ذلك".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search