الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:18 م

ضبط كيان تعليمي دون ترخيص في القاهرة

شهادات مزورة

شهادات مزورة

خلود طارق

A A

تمكنت مباحث المصنفات من ضبط كيان تعليمي "بدون ترخيص" في محافظة القاهرة، وذلك بعد تلقي معلومات وتحريات تفيد بإنشاء أحد الأشخاص وإدارة هذا الكيان بهدف النصب والاحتيال على المواطنين، حيث زعم منحهم شهادات دراسية مقابل مبالغ مالية.

تضمنت المعلومات أن الكيان المذكور قام بالترويج لنشاطه الإجرامي عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تم استهداف الكيان وتم ضبط المدير المسئول، حيث عُثر بداخله على عدد من الشهادات وإستمارات التسجيل والكتب التدريبية، بالإضافة إلى إعلانات مطبوعة. 

وقد أقر المتهم بارتكابه المخالفات المذكورة بالاشتراك مع المالك بهدف تحقيق الربح المادي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

واقعة أخرى

وفي واقعة أخرى، نجحت الأجهزة الأمنية في محافظة الغربية في ضبط شخص يدير كيانًا تعليميًا وهميًا أيضًا "بدون ترخيص"، حيث كان يقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين. 

وكشفت المعلومات والتحريات من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة أن الشخص المقيم في المحلة الكبرى كان يتخذ من كيان تعليمي وهمي مقرًا لممارسة نشاطه الإجرامي، موهمًا المواطنين بمنحهم دورات تعليمية وشهادات مزورة.

بعد تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم وبحوزته شهادات دراسية وخبرة معدة للتزوير، بالإضافة إلى أكلاشيهات خاصة بالأكاديمية وجهاز لاب توب مُحمل بالعديد من نماذج الشهادات والملفات والبرامج التعليمية المزمع منحها. 

تستمر جهود وزارة الداخلية في مكافحة الجريمة بجميع أشكالها، خاصة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search