الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:24 م

تخصيص 50 فدانًا لإنشاء مجمع طبي متكامل شمال سيناء

جامعة العريش

جامعة العريش

أكد رئيس جامعة العريش، الدكتور حسن الدمرداش، أنه تم تخصيص 50 فدانًا لإنشاء مجمع طبي متكامل يهدف إلى تقديم خدمات صحية وعلاجية للمواطنين في محافظة شمال سيناء والمناطق المحيطة. 

وسيضم المجمع مستشفى جامعي، ومستشفى طوارئ، وعيادات متنوعة، بالإضافة إلى توفير مكان مخصص لاستضافة الأطباء وفرق التمريض.

وشدد الدكتور الدمرداش على اهتمام الجامعة بتوفير الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة لجميع أهالي سيناء بطريقة مُيسرة، والعمل على تنظيم وتعزيز النظام الصحي في المنطقة ليكون فعالًا ومتكاملاً، مما يسهم في رفع جودة الخدمات الطبية المقدمة.

وأشار إلى أن جامعة العريش تضم 11 كلية ومعهدًا للدراسات العليا، مؤكدًا بدء الدراسة في 5 برامج دراسية جديدة في كليتي الآداب والعلوم خلال العام الدراسي 2024-2025. 

وأوضح أن هناك زيادة في أعداد الطلاب الملتحقين بالجامعة خلال العام الدراسي الحالي، مما يعكس تحسن الأوضاع الأمنية في سيناء، بالإضافة إلى زيادة عدد الكليات لتقديم تخصصات متنوعة، مما يساهم في تحقيق الدور الخدمي والتعليمي والمجتمعي للجامعة.

وأضاف الدمرداش أن الجامعة تستهدف أن تكون منارة للعلم وقاطرة للتنمية في شمال سيناء، مشيرًا إلى إنشاء كلية جديدة للعلاج البديل لأول مرة، بالإضافة إلى مركز للحفاظ على المحميات والثروات الطبيعية في المحافظة. 

كما سيتم افتتاح مركز لدعم ذوي الهمم، ومركز كرياتيفا بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومركز لتأهيل الطلاب لسوق العمل، بجانب تطوير ورفع كفاءة المدينة الجامعية، وإنشاء مدينة جامعية جديدة لاستيعاب أعداد أكبر من الطلاب.

وأوضح الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي للوزارة، أن صدور القرار الجمهوري عام 2016 بإنشاء جامعة العريش كجامعة مستقلة يمثل بداية حقيقية للتنمية في قطاع التعليم الجامعي في شمال سيناء. 

وأشار إلى أن الجامعة تضم كوادر بشرية متميزة وتقدم برامج دراسية متنوعة تتماشى مع متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

كما لفت المتحدث الرسمي إلى اهتمام الدولة المصرية بدعم الجامعات الحكومية، حيث بلغ عددها 28 جامعة في مختلف أنحاء الجمهورية. 

وأكد على انضمام الجامعات للتحالفات الإقليمية والتعاون مع المؤسسات الإنتاجية والبحثية والصناعية، وذلك تنفيذًا لأهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي. 

كما تم إطلاق القوافل الطبية ضمن المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، في إطار الدور المجتمعي للجامعات لتنمية المجتمع.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search