الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:05 ص

وفد من سفارة قطر بمصر يصطحب "الدحدوح" للقاهرة

وائل الدحدوح

وائل الدحدوح

العريش حاتم البلك

A A

وصل إلى معبر رفح المصري مساء اليوم الثلاثاء، مراسل قناة الجزيرة في غزة، الصحفي وائل الدحدوح، وكان في استقباله وانتظاره وفد من السفارة القطرية بالقاهرة، حيث عبروا من معبر رفح متجهين إلى القاهرة. 
 وجاء “الدحدوح” إلى معبر رفح وسط حراسة أمنية مشددة، ومنع الأمن المصري الصحفيين والمراسلين من مقابلة الصحفي الفلسطيني أو تصويره أو الحديث معه داخل أو حتى خارج معبر رفح.

وصرح مصدر أمني مصري مسؤول من إدارة معبر رفح، بأن مدير قناة الجزيرة في غزة، وائل الدحدوح، وصل إلى معبر رفح من الجانب المصري، وقد كان في انتظاره وفد من السفارة القطرية في القاهرة، وقد توجه الدحدوح مع الوفد القطري إلى القاهرة فور انتهاء إجراءات الدخول إلى مصر.

وانفرد “تليجراف مصر” بوصل الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح إلى معبر رفح صباح اليوم ، وتم التواصل مع مع حيث أكد وصوله معبر رفح ، قائلاً : خرجت من غزة ووصلت المعبر وفي انتظار انهاء كافة إجراءات العبور . 

وأضاف إنه لا توجد خيارات متاحة حتى المن يسعى للأمان، مؤكداً أن  لا شيء مضمون سواء بقينا في بيوتنا أو واصلنا عملنا في الشوارع وسط الركام الذي خلّفه الاحتلال الإسرائيلي.

تصريح الدحدوح

قال الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، إنه يتمنى أن تتوقف المعاناة ويحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه بمساعدة مصر وجميع دول العالم الإسلامي، مشيرًا إلى أنه في رحلة علاج، متمنيًا من الله سبحانه وتعالي يكشف هذه الغمة عن هذه الأمة.

وأضاف "الدحدوح"، خلال لقائه عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الله سبحانه وتعالى يعين الشعب الفلسطيني ويحصل على حقوقه بمساعدة مصر وقطر وكل العالم الإسلامي، لافتًا إلى أنه سيعود إلي عمله بعد رحلة العلاج.

وتابع الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، أنه يثمن أي جهد تقوم به الدولة المصرية وباقي الدول التي تسعى لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، لتنتهي هذه الحرب والآلام والأوجاع التي يعيشها الفلسطينيون.

نقابة الصحفيين

تقدمت نقابة الصحفيين، بالشكر للدولة المصرية والأجهزة المختصة، لاستجابتها السريعة لطلب النقابة بتسهيل دخول وائل الدحدوح، إلى مصر لتلقي العلاج.

وتواصلت النقابة مع “الدحدوح” بعد وصوله الجانب المصري من معبر رفح، ووجه الدحدوح الشكر للدولة المصرية ولكل الصحفيين المصريين، ومجلس النقابة على دعمهم له وللقضية الفلسطينية، كما وجه الشكر للزملاء في الجزيرة على دعمهم له، مشيرًا إلى أنه سيتوجه لقطر لاستكمال علاجه.

وتشدد النقابة المصرية على مطالبها المستمرة بوقف العدوان الصهيوني على فلسطين ومحاكمة مجرمي الحرب الصهاينة، كما تتوجه بالشكر لكل أجهزة الدولة المصرية، وكل من بذل جهدًا للمساعدة في قضية الزميل الإعلامي، وائل الدحدوح وعلاج الجرحى الفلسطينيين.

search