الإثنين، 07 أكتوبر 2024

12:18 ص

بعد "فضفضة" قندوسي.. هل يعود "بلعيد" لاهتمام الأهلي في يناير؟

بلعيد وقندوسي

بلعيد وقندوسي

هادي البرعي

A A

لاتزال أزمة تصريحات الجزائري أحمد قندوسي، لاعب الأهلي المعار إلى سيراميكا كليوباترا، تشغل تفكير جماهير الكرة المصرية بشكل عام، ومحبي الفريق الأحمر بشكل خاص.

وكان قندوسي أكد في تصريحات تلفزيونية أن الأهلي يفرض على اللاعبين وكلاء بعينهم من أجل إتمام الصفقات، واستشهد خلال حديثه بموقف مواطنه زين الدين بلعيد، مدافع اتحاد العاصمة الجزائري السابق، وسانت ترويدن البلجيكي الحالي.

بلعيد يرد على قندوسي

ورد بلعيد على ادّعاءات زميله في المنتخب، في “ستوري” كتبها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” حيث قال: “كنت أفضّل السكوت وعدم الخوض في الجدال احتراما لزميلي وصديقي في المنتخب، واحتراما لكيان النادي الأهلي وجماهيره، ولكن الحال يقتضي الرد وبيان الحق وتوضيح الأمور".

وأضاف: “النادي الأهلي لم يفرض عليّ أي وكيل وأنا من اخترت وفوّضت من يمثلني.. المفاوضات مع أمير توفيق سارت باحترافية وهو شخص محترم”.

وتابع: “عدم إمضائي للنادي الأهلي كان قرارا شخصيا، لأنني فضلت الاحتراف في أوربا ولم يكن بسبب أزمة الوكلاء مثل ما يشاع”.

وأتم “بعض الوكلاء تريد الاصطياد في المياه العكرة وإقحام اسمي في مشاكلهم”.

ستوري بلعيد

تصريحات المدافع الجزائري برأت أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، من التهمة التي وجهها له قندوسي، بأنه السبب في فشل ضم الأهلي لبلعيد، بعد رفض الأخير فرض وكيل معين للاعب من أجل إتمام الصفقة، وهو ما نفاه لاعب اتحاد العاصمة السابق.

مفاوضات الأهلي مع بلعيد

وبالنظر إلى صفقة بلعيد، فقد اعتبره الأهلي، قبل التعاقد مع المغربي أشرف داري، الخيار الأمثل لتدعيم خط الدفاع، خاصة مع تردد أنباء قوية في ذلك الوقت عن رحيل محمد عبدالمنعم، والذي انضم بالفعل لاحقًا لصفوف فريق نيس الفرنسي.

بلعيد أحد أبرز المدافعين المتواجدين داخل القارة الأفريقية، ونجح في قيادة اتحاد العاصمة لتحقيق لقب كأس الكونفيدرالية، والتتويج بكأس السوبر الأفريقي على حساب الأهلي في العام الماضي، إلا أن الأمور لا تسير مع اللاعب على ما يرام منذ انطلاق رحلته الاحترافية مع سان ترويدن.

ماذا قدم بلعيد منذ احترافه؟

منذ بداية الموسم الحالي من الدوري البلجيكي، وبعد مرور 6 جولات من عمر المسابقة، لم يشارك بلعيد سوى في لقاء وحيد، كان بالجولة الثانية أمام فريق رويال شارلروا، وقدم مردودًا ضعيفًا، متسببًا في خسارة فريقه برباعية مقابل هدف، وهو ما جعل مدربه يلجأ إلى تبديله عند الدقيقة 70.

صاحب الـ25 عامًا ظل حبيس الدكة طوال 4 مباريات، فيما خرج من قائمة فريقه خلال اللقاء الذي تلا مواجهة شارلروا التي شارك بها اللاعب.

وعلى المستوى الدولي، استدعى فلاديمير بيتكوفيتش، المدير الفني للمنتخب الجزائري، اللاعب لمواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا، على الترتيب في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025، ولكنه لم يتواجد ضمن قائمة اللقاء الأول، بينما ظل حبيسًا للدكة في اللقاء الثاني أمام ليبيريا، فيما غاب عن اختيارات مدرب “محاربي الصحراء” لتصفيات الجولتين المقبلتين من التصفيات.

أزمتان في الأهلي بسبب بلعيد

الأهلي سيواجه مشكلتين إذا قرر إعادة المفاوضات مع زين الدين بلعيد مرة أخرى، الأولى تتمثل في تراجع مستواه للأسباب السابق ذكرها، والثانية الأماكن المتاحة للأجانب في الفريق، إذ يتواجد حاليًا 4 أجانب بقائمة الفريق، دون احتساب التونسي علي معلول المصاب، وهم الجنوب أفريقي بيرسي تاو، والمغاربة الـ3 أشرف داري ويحيى عطية الله ورضا سليم، فـ2 من ضمن الـ4 لاعبين الأجانب داخل قائمة الأحمر يشاركان في الخط الخلفي، وهو ما قد يتسبب في أزمة لكولر حال أراد تدعيم خط الوسط أو الهجوم بمحترف أجنبي.

فهل تفتح تصريحات بلعيد الأخيرة الباب لعودة المفاوضات مع الأهلي والعودة للقارة الأفريقية مرة أخرى من بوابة القلعة الحمراء؟

search