الإثنين، 07 أكتوبر 2024

09:21 ص

قرار من التعليم بشأن تسليم التابلت لطلاب المدارس الخاصة

التابلت المدرسي

التابلت المدرسي

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل حول تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس الخاصة في العام الدراسي الجديد 2024-2025.

وأكدت وزارة التعليم، أنه لن يتم تسليم أجهرة تابلت لطلاب المدارس الخاصة، وسيقتصر التوزيع على المدارس الحكومية فقط.

ووجهت المدارس الثانوية، الطلاب بسداد التأمين على التابلت المقدرة بـ105 جنيهات بمكاتب البريد، مشيرا إلى أنه يستطيع الطالب دفع تأمين التابلت ببطاقة الرقم القومي أو شهادة ميلاده على أن يقدم إيصال السداد إلى المؤسسة كأحد أهم الأوراق المطلوبة لاستلام التابلت التعليمي.

الأوراق المطلوبة لتسليم التابلت 

وأوضحت الأوراق المطلوبة لتسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الحالي 2024-2025 وهي:-

- صورة شهادة الميلاد للطالب.

- صورة بطاقة الأب.

- صورة بطاقة الأم.

- إيصال تأمين التابلت من البريد + 2 صورة منه.

- صورة وصل المصروفات.

- أصل شهادة الإعدادية لمن لم يسلمها. 

إقرار استلام التابلت

أعلنت وزارة التعليم عن نص الإقرار الذي يجب على ولي الأمر توقيعه عند استلام التابلت المدرسي، والذي ينص على أن الطلاب الناجحين فقط في المرحلة الثانوية العامة لهم الحق في الاحتفاظ بالجهاز اللوحي كهدية مقدمة من الوزارة.

كما يتعهد ولي الأمر برد التابلت إلى المدرسة بكل مشتملاته في حال رسوب الطالب عامين متتاليين، أو تحويله لنظام المنازل أو نظام المسار للتعليم الفني.

وفي حالة عدم رد التابلت للمدرسة، يحق للمدرسة تحرير محضر شرطة ضد ولي الأمر، باعتبار الجهاز عهدة حكومية لا يجوز التصرف فيها بأي طريقة.

كما يتعهد ولي الأمر برد الجهاز اللوحي للمدرسة إذا كان الطالب محولًا لنظام الدبلومة الأمريكية أو مسافرًا خارج مصر لاستكمال تعليمه الثانوي.

search