الإثنين، 07 أكتوبر 2024

11:26 م

النصب باسم جامعة الأزهر.. أنشطة وهمية لجمع الأموال

رئيس جامعة الأزهر، الأستاذ الدكتور سلامة جمعة داود

رئيس جامعة الأزهر، الأستاذ الدكتور سلامة جمعة داود

أصدر المركز الإعلامي لجامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة جمعة داود بيانًا قبل قليل حذر فيه منسوبي جامعة الأزهر من صفحات تستغل اسم الجامعة في التروج لنفسها “on line”، من خلال أنشطة وهمية.

صفحات وهمية باسم جامعة الأزهر

وأوضح البيان أن هناك بعض الصفحات الوهمية على وسائل التواصل الاجتماعي تحمل اسم وشعار “جامعة الأزهر”، مؤكدًا على أنها لا تنتمي لجامعة الأزهر من قريب ولا بعيد.

وحذر المركز الإعلامي للجامعة السفارات المعتمدة لدى جمهورية مصر العربية، فضلًا عن كافة مؤسسات الدولة الوطنية، وكذلك جميع منسوبي جامعة الأزهر سواء مصريين أو وافدين، من التعامل مع مثل هذه الصفحات.

وجاء تحذير المركز الإعلامي بعد تلاحظ وجود بعض الإعلانات حول “إعداد معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها باستخدام الذكاء الاصطناعي On line”، حسبما ذكر البيان.

إعلانات وهمية باسم جامعة الأزهر

كما حذر المركز الإعلامي بجامعة الأزهر منسوبي الجامعة من الانسياق خلف هذه الإعلانات الوهمية، مشيرًا إلى أنها تهدف إلى جمع الأموال من خلال أنشطة لا علاقة لجامعة الأزهر بها ولا بماهية من يدرسون فيها، إذا كانوا متخصصين من عدمه.

وأهاب المركز الإعلامي بالطلاب والطالبات أهمية الالتزام بمتابعة الصفحات الرسمية للكليات التي ينتسبون إليها، إضافة إلى متابعة صفحة المركز الإعلامي للجامعة، فضلًا عن صفحة وحدة التواصل الاجتماعي، وما يصدر عن المتحدث الرسمي للجامعة.

search