الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:41 ص

بشكل مفاجئ.. طائرة خاصة تنقل الدحدوح من العريش إلى قطر

وائل الدحدوح

وائل الدحدوح

حاتم البلك

A A

هبطت طائرة خاصة في مطار العريش الدولي بشكل مفاجئ، مساء اليوم الثلاثاء، لنقل مدير قناة الجزيرة في غزة الصحفي وائل الدحدوح إلى قطر لتلقي العلاج.

 وقال مصدر أمني في مطار العريش الدولي بشمال سيناء، إن طائرة خاصة هبطت في مطار العريش بشكل مفاجئ وأقلت الصحفي وائل الدحدوح، مدير مكتب قناة الجزيره في غزة، إلى العاصمة القطرية الدوحة لتلقي العلاج.  

أضاف أن الطائرة أقلعت من مطار العريش الدولي متجهة إلى مطار الدوحة.

وأوضح المصدر المسؤول عن الوفد القطري المصاحب لمدير مكتب قناة الجزيرة في غزة وائل الدحدوح، أن الدحدوح غير برنامجه من التوجه إلى السفارة القطرية في القاهرة إلى مطار العريش الدولي، لاستقلال طائرة خاصة، وصلت بشكل مفاجئ، إلى قطر.   

أقلعت طائرة الدحدوح إلى قطر، بعد تنسيق واتصالات بين قيادات أمنية مصرية وقطرية، اتفق خلالها على سفر الدحدوح مباشرة إلى قطر من مطار العريش.

في وقت سابق من اليوم، أعلن الدحدوح عن وصوله إلى معبر رفح البري استعدادًا لدخول مصر.

أكد الدحدوح لـ"تليجراف مصر"، خروجه من غزة ووصوله إلى معبر رفح، في انتظار إنهاء إجراءات عبوره.

قال، إنه لا توجد خيارات متاحة حتى لمن يسعى للأمان، مؤكدا “أن لا شيء مضمون سواء بقينا في بيوتنا أو واصلنا عملنا في الشوارع وسط الركام الذي خلّفه الاحتلال الإسرائيلي”.

شدد على أنهم في غزة "مصممون على تحمل المسؤولية المهنية ونقل الرسالة الإنسانية، وما يحدث انتهاك لشعبنا ومؤذ لأحبائنا وأقاربنا، وهذا الوضع يدفعنا للمضي قدمًا في كشف جرائم الاحتلال الذي لن يمنعه عن أداء عمله وفضح ما يقوم به أمام العالم"، مؤكدا أنه لن يعتزل العمل الصحفي، وأنه واجب مقدس".

كان ذلك قبل أن يعلن نقيب الصحفيين المصريين، خالد البلشي، دخول وائل الدحدوح  إلى مصر، استجابة إلى طلب النقابة.

أكد البلشي في تصريح خاص لـ"تليجراف مصر"، أن الدحدوح لن يستقر في مصر، وسيسافر إلى الخارج ليلحق بأسرته التي سبق ووصلت مصر الأسبوع الجاري وغادرت البلاد بعد الاطمئنان عليهم.

search