الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:47 ص

انفراد.. وائل الدحدوح: أنا في معبر رفح استعدادا لدخول مصر

الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح

الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح

أحمد سعد قاسم

A A

قال الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، اليوم الثلاثاء، إنه وصل إلى معبر رفح البري استعدادًا لدخول مصر.

وأكد الدحدوح لـ"تليجراف مصر"، خروجه من غزة ووصوله إلى معبر رفح، وينتظر إنهاء إجراءات عبوره.

لا خيارات متاحة

وقال الدحدوح في تصريحات سابقة لـ"تليجراف مصر" إنه لا توجد خيارات متاحة حتى لمن يسعى للأمان، مؤكدا أن لا شيء مضمون سواء بقينا في بيوتنا أو واصلنا عملنا في الشوارع وسط الركام الذي خلّفه الاحتلال الإسرائيلي.

أضاف الدحدوح أن الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحفيين هي في الأساس محاولة لمنعهم من نقل الحقيقة.

ووجه رسالة إلى الصحفيين في غزة “هذه مهمتنا التي وجدنا من أجلها، الثمن باهظ ومؤلم وشديد وخطير ومعلوم، هذه ضريبة الحرية، لكن في النهاية يجب أن نواصل ونقبل هذا التحدي ونرد عليه”.

وطالب مراسل الجزيرة في غزة، الصحفيين الأحرار في الوطن العربي والعالم بمواصلة إلقاء الضوء على ما يحدث في القطاع المحاصر منذ 7 أكتوبر الماضي.

واجب مقدس

وشدد الدحدوح على أنهم في غزة "مصممون على تحمل المسؤولية المهنية ونقل الرسالة الإنسانية، وما نشهده الآن هو انتهاك لشعبنا ومؤذ لأحبائنا وأقاربنا، وهذا الوضع يدفعنا للمضي قدمًا في كشف جرائم الاحتلال الذي لن يمنعه عن أداء عمله وفضح ما يقوم به أمام العالم"، مؤكدا أنه لن يعتزل العمل الصحفي، وأنه واجب مقدس.

وكان مراسل الجزيرة أُصيب في وقت سابق، بجروح في يده، واستشهد زميله المصور سامر أبو دقة في قصف إسرائيلي أثناء تغطية الأحداث في مدينة خان يونس.

يذكر أن عددا من أفراد عائلة مراسل الجزيرة في غزة وائل الدحدوح -بمن فيهم زوجته وابنه وابنته- استشهدوا في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط القطاع، كما استشهد نجله حمزة منذ 10 أيام في قصف إسرائيلي استهدف صحفيين جنوب قطاع غزة.

search