السبت، 05 أكتوبر 2024

04:31 م

بورصة سلع مصر.. 105 ملايين طن تداولات في عام

رئيس البورصة السلعية

رئيس البورصة السلعية

إسلام الزيني وجهاد سداح

A A

قال رئيس البورصة السلعية، مساعد وزير التموين الدكتور إبراهيم عشماوي، إنه تم تنفيد 119 عملية في البورصة البورصة السلعية بإجمالي 19 مليار جنيه خلال العام الماضي، مؤكدًا أن البورصة تستهدف خلق سوق منظم في تداول السلع، من خلال الإفصاح بمنتهى الشفافية ونظام تسعير معلن.

وأضاف عشماوي، خلال كلمته في مؤتمر صحفي منعقد الآن، أنه تم طرح 105 ملايين طن من 9 منتجات هي "القمح، الذرة الصفراء، النخالة، الذرة النخالة، السكر، فول الصويا، الملح، وسبائك الذهب والفضة" على البورصة السلعية منذ تأسيس البورصة وحتى الآن.

القمح الأكثر تداولًا

وأشار إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تداولت بمفردها في بورصة السلع مصر بقيمة 36 مليار جنيه، مؤكدًا على أن القمح هو صاحب الحصة الأكبر في التداول داخل البورصة، حيث يتم تداوله خلال يومين في الأسبوع.

ما هي بورصة سلع مصر؟

وتابع أن البورصة تم تغيير اسمها لتصبح بورصة سلع مصر، مضيفًا أنها تعمل جاهدة لتوفير بيئة منظمة لتداول السلع تمتع بالإفصاح وليس سوقًا عشوائيًا.

وأضاف عشماوي، أن تم تداول 142 كيلو جرام ذهب بإجمالي 341 مليون جنيه، والفضة 2.7 مليونًا، بالإضافة إلى شركة الملح التي تنتج 120 ألف جنيه و8 أطنان.
وتعد البورصة السلعية مصر، أحد الأسواق المنظمة لتداول السلع الجاهزة والقابلة للتخزين كما أن البورصة السلعية، هي منصة التداول الالكترونية لمختلف السلع الحاضرة والجاهزة سواء كانت زراعية أو معدنية، لتكون سوق جاذب لشرائح كبيرة من التجار والمستثمرين وتهدف البورصة السلعية، إلى توفير قدر من الحماية لصغار المزارعين والمنتجين عن طريق جمع إنتاجهم وتصنيفه وإتاحتها على كافة المتعاملين على منصتها ما يساهم في زيادة القدرة التنافسية لصغار.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search