الجمعة، 11 أكتوبر 2024

10:14 ص

9 علامات تدل على أن الشخص الذي تواعده مناسبا لك

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

خاطر عبادة

A A

العلاقات مسألة معقدة، بمجرد أن تتجاوز الفترة الأولى من الإعجاب، والتي يشار إليها غالبًا باسم "مرحلة شهر العسل"، تستوعب الواقع، وتبدأ في اكتساب شعور أعمق بهوية شخص ما وما إذا كان مناسبًا لك أم لا.

قد يصعب تحديد علامات التوافق في البداية أو إلى أي مدى يجب أن تكون مستعدًا للتضحية والتنازل من أجل الشخص الآخر؟ هل يهم إذا لم تتوافق مصالحكما؟ وماذا لو تشاجرتما كثيرًا؟

وتحدثت صحيفة الإندبندنت البريطانية إلى خبراء في العلاقات لتحديد 9 علامات تشير إلى أن الشخص الذي تواعده مناسبا لك.

تقديم تنازلات

الشخص الذي يقدم تنازلات من أجل استمرارية العلاقة لا تفرط فيه.

قالت كيت مويل، معالجة نفسية في العلاقات، إن مفتاح أي علاقة ناجحة هو التنازل، أي أنه يمكنكما الالتقاء في المنتصف.

وأضافت "ستكون هناك دائمًا صراعات بين الاحتياجات الفردية للطرفين، ولا ينبغي أن نتوقع أن نكون متوافقين تمامًا أو متفقين على كل شيء".

إن الطريقة التي تتمكن بها من تقديم التنازلات والتفاوض مع شريكك يجب أن تكون مؤشرًا رئيسيًا لمدى ملاءمتك له.

إذا وجدت أنه من السهل الالتقاء في المنتصف عندما تكونان على خلاف حول شيء ما، فأنت تعلم أن شريك حياتك هو الشخص الذي يجب أن تحتفظ به.

يجعلك تشعر بالرضا عن نفسك

وقال مدرب المواعدة جيمس بريس، إن الشخص المناسب لك هو الذي يجعلك دائما واثقا من نفسك إلى أقصى حد، ستشعر معه بالاطمئنان، ويقدم لك الثناء ويخبرك بمدى روعتك.

فيما عدا ذلك، قل وداعا للشركاء الذين يثيرون تساؤلات حول أفكارك ومظهرك باستمرار، فهذه علامة حمراء واضحة على أن هناك شيئًا غير صحيح.

أما الشريك الجيد يريد أن تكون سعيدًا ولا تشك في نفسك.

مستمع جيد

إن الشريك الجيد سوف يستمع باهتمام إلى كل ما تريد قوله، بغض النظر عن مدى رتابة الكلام.

إن القدرة على سماع بعضنا البعض، وإعطاء الآخر مساحة ليشعر بأنه مسموعا، حتى لو لم يكن محتوى المناقشة محل اهتمامنا كأفراد، يظهر لهذا الشخص أنه يستحق وقتنا واهتمامنا.

لديكم قيم أساسية مماثلة

لا يلزم أن تكون لديك نفس الاهتمامات التي يتمتع بها شريكك المحتمل على المدى الطويل، وقد يكون من المفيد أحيانًا أن يكون لديك اهتمامات مختلفة تمامًا - فهذا يمنحك شيئًا للتحدث عنه.

لكن إذا كنت تريد علاقة طويلة الأمد مع شخص ما، يجب عليك التأكد من أنكما تسيران في نفس الاتجاه فيما يتعلق بأهداف حياتكما وقيمكما الأساسية.

أنتم فريق واحد ويجب أن تكونوا على نفس الصفحة، ويتطلب هذا منكما أن تتفقا على ما هو مهم بالنسبة لكما في الحياة، قد يكون الأمر متعلقًا بآرائك بشأن الأطفال، أو المكان الذي ترغب في العيش فيه، أو ببساطة كيف تختار أن تعيش حياتك، أياً كان الأمر، إذا كان مهمًا بالنسبة لك، فيجب أن يكون مهمًا بالنسبة لشريكك أيضًا.

 إجراء مناقشات صحية عند الاختلاف

لا تعتبر الخلافات بالضرورة أمراً سيئاً في العلاقة، في الواقع، وفقاً لكيفية تعاملك معها، يمكن أن تكون جزءاً لا يتجزأ من طول عمر الشراكة.

وليس من الضروري أن تتحول كل مناقشة إلى جدال، ولكن مع الشخص المناسب، يجب أن تكون قادرًا على التعبير عن وجهات نظر معارضة أو مختلفة دون أن يتسبب ذلك في انهيار العلاقة أو انقسامها.

يجب أن تتعلموا كيفية التحقق من صحة وجهات نظر بعضكم البعض، حتى لو كانت لا تتطابق، ويعد ذلك تمرين جيد للتمكن من مناقشة تحديات الحياة والمواقف التي قد تنشأ.

لا تخاف من أن تخبرها بما يدور في ذهنك

عندما تكون مع الشخص المناسب، فلن يصدر أي حكم عليك، أو على الأقل لا ينبغي أن يصدر أي حكم عليك.

يجب أن تشعر بالحرية في أن تكون على طبيعتك وتظهر جميع جوانب شخصيتك.

إذا كان هناك شيء ما في ذهنك، فإنك تفضل إخراجه إلى العلن بسرعة بدلاً من تكديسه، أفضل شيء هو أنه عندما يحدث هذا مع شخص جيد بالنسبة لك، فسوف يكون قادرًا على الاستماع إليك ومساعدتك عندما تواجه مشكلة.

 يقدم لك اهتمامه الكامل

لا يوجد شيء أسوأ من أن تتحدث إلى شخص ما وتلاحظ أنه يتصفح مواقع التواصل، إن الشريك المناسب لن يفعل ذلك، سيكون حاضرًا تمامًا في شركتك، وهو جزء مهم من التواصل الإنساني ويوضح قيمتنا لهذا الشخص.

في كثير من الأحيان، تشتت انتباهنا التكنولوجيا والشاشات والإشعارات، لكن الانتباه يلعب دورًا كبيرًا في تكوين روابط ذات مغزى.

أصدقاؤك وعائلتك يحبونه

قد يبدو الأمر واضحًا، ولكن إذا كان أحباؤك يتوافقون بشكل جيد مع الشخص الذي تواعده، فعادةً ما تكون هذه علامة جيدة جدًا.

من الطبيعي أن يكونوا حذرين ومتشككين في البداية تجاه الأشخاص الذين تبدأ في مواعدتهم، وإذا كانوا من أكبر المعجبين بشريكك، فأنت تعلم أنك اخترت شخصًا جيدًا.

 يفعل أشياء صغيرة من أجلك

لا يلزم أن تكون اللفتة كبيرة لكي تكون رومانسية، في الواقع، في بعض الأحيان تكون الإيماءات الصغيرة والدقيقة هي التي تعني الكثير.

لا يتعين عليك إنفاق الكثير من المال أو تدليل شريكك حتى يعرف أنك تفكر فيه.

قد يكون ذلك من خلال تناول كوب من الشاي في الصباح، أو وجبة عشاء عندما يعرف أنك أمضيت يومًا طويلاً، أو رسالة نصية عاطفية.

حتى مجرد مد يدك قد يكون لفتة ذات مغزى، إذا كنت تواعد شخصًا يفعل هذه الأشياء، فعادةً ما تكون هذه علامة جيدة على أنه يهتم بك بشدة.

search