الإثنين، 07 أكتوبر 2024

03:20 م

وزير الإسكان يتابع مشروعات المياه والصرف بمدينة بدر

مشروعات محطات وخطوط مياه الشرب بمدينة بدر

مشروعات محطات وخطوط مياه الشرب بمدينة بدر

محمود كمال

A A

تابع وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية شريف الشربيني، سير العمل في مشروعات محطات وخطوط مياه الشرب والصرف الصحي والصناعي الجاري تنفيذها في مدينة بدر. 

وأوضح الوزير خلال بيان صحفي، أنه يجري تنفيذ محطات رفع جديدة لتلبية احتياجات المدينة المستقبلية، مؤكدا أهمية المتابعة الدورية للأعمال المنفذة، مع التركيز على أعمال الصيانة الدورية للمحطات القائمة.

ووجه الشربيني، بضرورة تسريع الأعمال في المشروعات الجارية، مُشيرًا إلى أهمية التزام الشركات بمعدلات الأداء المحددة والخطط الزمنية لاستلام المشروعات. ودعا إلى زيادة عدد المعدات والعمالة لتحقيق الاستفادة السريعة من المحطات الجديدة.

وتفقد المهندس محمد عبدالعزيز عامر، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، مشروع محطة تغذية مياه الشرب رقم 5، التي تم تنفيذها بتكلفة استثمارية قدرها 370 مليون جنيه. 

تلبية احتياجات المدينة من المياه

وتتكون المحطة من تسع طلمبات قدرة كل منها 720 لتر/ثانية، بالإضافة إلى خزانات سعة 10 آلاف متر مكعب وخط طرد بطول 2 كم، وقد تم تشغيل المحطة مؤخرًا لتلبية احتياجات المدينة المتزايدة من المياه.

وتابع المسئولون بالمشروع محطة رفع المياه رقم 4 وخط المياه الناقل بقطر 1600 مم، حيث يتم تنفيذ الأعمال بتكلفة 530 مليون جنيه، وتتكون المحطة من ست طلمبات قدرة كل منها 520 لتر/ثانية، بالإضافة إلى خزانات بنفس السعة.

وتفقد عامر مشروع محطة رفع الصرف الصحي رقم 8 وخط الطرد بقطر 1200 مم بطول 9500 متر، بتكلفة استثمارية تصل إلى 495 مليون جنيه، والتي تهدف إلى نقل 150 ألف متر مكعب من مياه الصرف الصحي إلى مجمع انحدار العاصمة.

كما تفقد رئيس الجهاز، مشروع محطة رفع الصرف الصناعي رقم (4أ) بتكلفة 237 مليون جنيه، والتي تهدف إلى التخلص الآمن من مياه الصرف الصناعي بالمنطقة الصناعية، ومن المتوقع بدء التشغيل العام المقبل، حيث تتكون المحطة من أربع طلمبات ومرافق أخرى.

وتابع الشربيني، أعمال محطة رفع مياه الصرف الصناعي بالمرحلة الثالثة من منطقة المطورين الصناعية، والتي من المتوقع الانتهاء منها بنهاية العام الجاري.

وأكد رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، أهمية تكثيف الجهود لإنجاز المشروعات في التوقيتات المحددة نظرًا لزيادة معدلات التنمية في المدينة.

search