الإثنين، 23 سبتمبر 2024

03:21 م

وزير الإسكان: أستغرب مما يُتداول حول مياه أسوان

شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

محمود كمال

A A

قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية شريف الشربيني، إن الدولة بذلت جهودًا كبيرة فيما يتعلق بمحطات المياه، لافتا إلى وجود 108 محطات مياه في أسوان، منها 5 محطات رئيسية و103 محطات فرعية.

وأضاف الشربيني، خلال مؤتمر صحفي، أن محافظة أسوان تستقبل يوميًا 385 ألف متر مكعب من المياه لتغطية احتياجات مليون و600 ألف نسمة، مؤكدا أنه يتم أخذ عينات يومية من المياه، سواء قبل التنقية أو بعدها، للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية.

وتابع الوزير أنه قبل ظهور حالات التسمم بالمحافظة، تم مراجعة جميع نتائج تحليل المياه، وكانت مطابقة للمعايير القياسية، وبعد ظهور الحالات، تم تكثيف عمليات تحليل المياه، وتأكدت الوزارة من استمرار مطابقتها للمعايير القياسية.

وأوضح الشربيني، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع وزارة الصحة، وبعد فحص كامل المحطات، تم فحص الشبكات الفرعية والتأكد من نسب الكلور فيها، والتي أثبتت مطابقتها للمواصفات القياسية.

وأشار الوزير إلى أنه تم رصد بعض الحالات التي لم تكن مطابقة للمواصفات، مؤكدًا أن الوزارة أرسلت فرقًا متخصصة لحل تلك الحالات.

كما لفت إلى مبادرة "حياة كريمة" في المحافظة، والتي انتهت من دعم 101 قرية بنظام صرف صحي متكامل، مع الإشارة إلى أن هناك 16 قرية متبقية سيتم تضمينها في المرحلة الثانية.

وفيما يتعلق بظهور حالات التسمم، أوضح الشربيني، أن السبب يعود إلى تلوث شبكات المياه، وأن الوزارة تعمل بالتعاون مع وزارات الصحة، والبيئة، والري لضمان مطابقة المياه للمواصفات القياسية.

واختتم وزير الإسكان بالرد على ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي بعد زيارته لمستشفيات أسوان، قائلاً: “أستغرب مما يتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، وأدعو الجميع للتحقق من صحة المعلومات قبل نشرها”.

search