الإثنين، 07 أكتوبر 2024

03:23 م

بعد اختفائها.. ضبط أجهزة رادار مع جامع خردة

أرشيفية

أرشيفية

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

أقدم جامع خردة، على سرقة أجهزة الرادار أعلى محور صفط اللبن بمنطقة بولاق الدكرور.

سرقة رادار 

تلقى اللواء محمد شرقاوي، مدير مباحث الجيزة، إخطارا من العميد عمرو حجازي، رئيس قطاع شمال الجيزة، مفاده ورود بلاغ للمقدم أحمد عصام رئيس مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور، بسرقة كابلات ولوحات خاصة بجهازي رادار أعلى محور صفط اللبن.

وبعمل التحريات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة “سيد ر” 30 سنة، جامع خرده، سرق 2 كابل كهربائي و2 لوحة كهرباء، وألقى القبض عليه، واعترف بارتكاب الواقعة، وأرشد عن المسروقات، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.

عقوبة حيازة أجهزة الرادار  

وفي سياق منفصل، تصل عقوبة حيازة حيازة أجهزة تكشف عن أماكن الرادار، أو أجهزة قياس سرعة السيارات، إذ تضمنت العقوبة في هذه المخالفة، الحبس والغرامة.

قانون المرور

ونصت المادة مادة (75) مكررا في لائحة المخالفات والعقوبات في قانون المرور على الآتي: مع عدم الإخلال بالتدابير المقررة فى هذا القانون أو بأية عقوبة أشد في أي قانون آخر.

يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه، ولا تزيد على ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من حاز فى السيارة أو استعمل فيها أجهزة تكشف أو تنذر بمواقع أجهزة قياس سرعة المركبات، أو تؤثر على عملها، كما يتم ضبط تلك الأجهزة وتقضى المحكمة بمصادرتها.

search