الإثنين، 07 أكتوبر 2024

09:12 م

إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم رسميًا (فيديو)

إنييستا

إنييستا

أعلن اللاعب الإسباني أندريس إنييستا، نجم فريق برشلونة السابق، اعتزاله كرة القدم بشكل رسمي عن عمر يناهز 40 عامًا.

ونشر إنييستا مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، أعلن اللاعب من خلاله اعتزال كرة القدم بشكل رسمي عن عمر يناهز 40 عاما.

وظهر في المقطع الخاص باللاعب العديد من المدربين الذين تحدثوا عنه بشكل جيد، مؤكدين أن اللاعب حقق العديد من الإنجازات في مسيرته.

وكانت تقارير صحفية أشارت في وقت سابق، إن إنييستا سيعلن الاعتزال رسميا يوم 8 أكتوبر الجاري، لينزع القميص رقم 8 إلى الأبد، وفقا لما أوردته صحيفة “ريليفو” الإسبانية.

ويُعد إنييستا من أساطير الكرة الإسبانية وأحد نجوم كرة القدم في القرن الـ21، وساهم في أبرز الإنجازات التاريخية لمنتخب إسبانيا، حيث كان فعالًا في تتويجه باليورو عامي 2008 و2012، فضلًا عن مساهمته في لقب كأس العالم سنة 2010 بجنوب إفريقيا، حيث كان صاحب الهدف في النهائي أمام هولندا.

كما كان إنييستا من نجوم الجيل الذهبي لبرشلونة، حيث قاده إلى التتويج بـ9 ألقاب دوري إسباني و4 بطولات دوري أبطال أوروبا، فضلا عن مونديال الأندية في 3 مناسبات وغيرها.

وبعد مغادرته برشلونة سنة 2018، خاض الرسّام إنسييتا تجربة جديدة لمدة خمس سنوات في الدوري الياباني مع فريق فيسيل كوبي، ثم انتقل إلى الدوري الإماراتي مع نادي الإمارات.

ويستعرض "تليجراف مصر" في السطور التالية، أبرز ما قدمه النجم الإسباني خلال مسيرته في السطور التالية، والتي جاءت كالتالي:

أرقامه مع منتخب بلاده

  • لعب 131 مباراة بين ودية ورسمية
  • سجل 14 هدفًا
  • صنع 30 تمريرة حاسمة

 بطولاته مع المنتخب

  • لقب كأس العالم 2010
  • لقب أمم أوروبا 2008
  • لقب أمم أوروبا 2012

أبرز أهدافه مع المنتخب

هدفه في نهائي كأس العالم 2010 في شباك المنتخب الهولندي.

search