الإثنين، 07 أكتوبر 2024

08:21 م

"شروة مضروبة ونجاح متواضع" حكايات النيجيريين مع الزمالك قبل ضم إيجاريا

إيجاريا

إيجاريا

مع اقتراب نادي الزمالك، من الحصول على خدمات النيجيري أوفي إيجاريا، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، استعدادًا للموسم الجديد 2024-2025، سيكون اللاعب التاسع الذي سيرتدي قميص الفارس الأبيض.

وصل الزمالك إلى مرحلة متقدمة من المفاوضات مع اللاعب إيجاريا، لتعزيز صفوف الفريق الأبيض، بالفترة المقبلة.

وسبق للزمالك ضم 8 لاعبين من نيجيريا، أبرزهم الثنائي المتألق إيمانويل أمونيكي ومعروف يوسف وثلاثية مضروبة في التسعينيات.

ويستعرض "تليجراف مصر"، خلال السطور التالية، أبرز أرقام النيجيريين مع نادي الزمالك، خلال السنوات الماضية.

إيمانويل أمونيكي

تمكن نادي الزمالك، من الحصول على خدمات إيمانويل أمونيكي عام 1992، مقابل 50 ألف دولار، من فريق جوليوس بيرجر، وساهم في تتويج الأبيض بلقبين في الدوري الممتاز.

إيمانويل امونكي

ليرحل عن الزمالك في 1994، وينضم لصفوف نادي لشبونة البرتغالي، مقابل 800 ألف دولار، ومن ثم ينضم لنادي برشلونة.

موسم آكي

ضم الزمالك في بداية موسم 1993-1994، اللاعب آكي، مقابل 50 ألف دولار، ولكن لم ينجح النيجيري مع الأبيض، واستغنى عنه النادي بنهاية الموسم، بعدما خاض 13 مباراة سجل فقط 4 أهداف.

ثلاثي نيجيري مضروب

حصل الزمالك على توقيع ثلاث صفقات نيجيرية عام 1993 دفعة واحدة، وهم ألفيس روبين لاعب وسط مهاجم، وشيكو مهاجم، وكريسوفر الظهير الأيسر.

ليفشل الثلاثي مع الزمالك، ويقرر النادي رحيلهم، دون أن يحققوا أي نجاح مع الأبيض، بعد أن كلفوا خزينة النادي مبلغًا كبيرًا.

كينج ساني

في موسم 2005 ضم الزمالك اللاعب كينج ساني، قادمًا من نادي بيرامار، وكان يلعب في مركز الهجوم، ولكن قرر البرتغالي مانويل كاجودا، مدرب الفريق في ذات الوقت، تغير مركزه ليلعب في الظهير الأيسر، بسبب سرعته، ليفشل في الانسجام بهذا المركز، و يرحل عن القلعة البيضاء.

معروف يوسف

تعاقد الزمالك مع معروف يوسف في 2014، ليشهد موسمه الأول داخل جدران ميت عقبة، تألق كبير، ليعتمد عليه البرتغالي فيريرا، بشكل أساسي في التشكيل.

معروف يوسف

يعد معروف يوسف من العلامات المميزة في تاريخ أجانب الزمالك، حيث ترك بصمة كبيرة مع الأبيض وخلال 135 مباراة سجل 7 أهداف وصنع 14.

ستانلي

انتقل ستانلي، إلى صفوف الزمالك قادمًا من نادي وادي دجلة، في 2016، على سبيل الإعارة، دون أن يترك بصمة واضحة مع الأبيض باستثناء مشاركته في الوصول بالفريق إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا 2016 والخسارة من صن داونز في النهائي بنتيجة 3-0 ذهابا والفوز بالقاهرة 1-0، بتوقع اللاعب النيجيري.

search