الإثنين، 07 أكتوبر 2024

10:41 م

مصور واقعة فبركة سحر مؤمن زكريا: "طبعت الصور بـ40 جنيه"

المتهمون في واقعة السحر المفبرك للاعب مؤمن زكريا

المتهمون في واقعة السحر المفبرك للاعب مؤمن زكريا

محمد رمضان ومحمد العبساوي

A A

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهمين في واقعة “فبركة السحر” للاعب السابق مؤمن زكريا إلى المحاكمة الجنائية.

وحصل “تليجراف مصر” على نص أقوال صاحب الاستوديو "ماهر" الذي طبع صور اللاعب مؤمن زكريا بناءً على رغبة المتهمين اللذين حضروا للمكان وطالبوا بطبع الصور، وفيما يلي نص أقواله:
 

س: ما قولك فيما هو منسوب إليك من أنك متهم وآخرين بإذاعة الخبار وإشاعات كاذبة عمدًا بقصد تكدير الأمن العام، وإلقاء الرعب بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة على النحو المبين بالأوراق؟
ج: محصلش.
س: ما الذي حدث إذًا، وما هي ظروف ضبطك وعرضك علينا؟
ج: اللي حصل إني شغال مصوراتي، وعندي استوديو اسمه "التونسي" في منطقة الإمام الشافعي، ومن حوالي أسبوعين جات لي البنت اللي معايا بره دي، ومعاها عيل صغير أول مرة أشوفهم ومعرفهمش، وكان معاهم صورة مؤمن زكريا على التليفون، وقالت لي عاوزة تطبع أربع صور فوري قلت لها معنديش مشيت وتاني يوم جالي العيل الصغير اللي كان معاها وجاب موبايله وكان معاه صورة مؤمن زكريا على التليفون وقال لي إنه عاوز يطبع صور لمؤمن زكريا فقلت لها تمام.

وأخدت الصورة وقلت له الحساب 40 جنيها وإديته وصل وقلت له تعالى بكره خد الصور، وجه تاني يوم استلمها، ودفع الـ40 جنيه حساب الصور ومشي، ودا كل اللي حصل وأنا معرفش عاوز يعمل بيهم إيه وإمبارح الساعة 4 جاء ميكروباص أحمر فيه ضابط مباحث واثنين أمناء شرطة، الضابط سألني عن الاستديو فاتح؟ قلت له أيوه فاتح.. قال لى إنت ماهر؟ وقالى تعرف أسماء ناس مش فاكرهم ولقيته اتصل بالتليفون على بنت وسألها انتِ طبعتي الصور عند عم ماهر؟ قالت له أيوه، وإنت عملتها عادي بـ40 جنيه، وقفل التليفون ورحت معاه على القسم واتعرضت على النيابة الصبح.

بلاغ مؤمن زكريا

تعود الواقعة عندما تلقت النيابة العامة بلاغًا من لاعب كرة القدم السابق مؤمن زكريا، بأن المتهم الأول أذاع أخبارًا كاذبة عبر لقاءٍ تلفزيوني، تفيد عثوره والمتهمون الأربعة الآخرون على أعمال سحر تخصه بإحدى الجبانات بمنطقة الخليفة؛ ما ألقى الرعب في نفسه.

وباشرت النيابة العامة التحقيقات، حيث ثبت بسؤال الشاكي وذويه أن المتهمين اصطنعوا أعمال السحر وقاموا بدفنها بإحدى الجبانات، ثم أبلغوا أحد أقارب زوجته بعثورهم على تلك الأعمال وأطلعوه عليها، وحينما توجه الشاكي لتلك الجبانة قاموا بتصويره بقصد استغلال مرضه وتحقيق مكاسب مالية من خلال إذاعة تلك الأخبار بوسائل الإعلام، وهو ما أيدته تحريات الشرطة، كما أسفر تقرير الفحص الفني لهواتف المتهمين عن وجود محادثات كتابية فيما بينهم تقطع بارتكابهم الواقعة.

المحاكمة الجنائية

واطلعت النيابة العامة على محتوى اللقاء التلفزيوني، وتبيّنت ظهور المتهم الأول مروجًا لتلك الإشاعات والأخبار، كما استجوبت المتهمين وأمرت بتقديمهم للمحاكمة الجنائية.

search