الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

12:28 ص

الملك سلمان بن عبدالعزيز.. تطورات حالته الصحية

الملك سلمان بن عبدالعزيز

الملك سلمان بن عبدالعزيز

أحمد شوقي

A A

تصدر مرض خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز محركات البحث، ويٌريد الكثيرون معرفة الحالة الصحية للملك سلمان بن عبدالعزيز، وهو ما نستعرضه خلال السطور التالية.

الملك سلمان بن عبدالعزيز

الديوان الملكي السعودي أعلن أمس الأحد، في بيان، إجراء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -بناء على ما أوصت به العيادات الملكية- بعض الفحوصات الطبية جراء التهاب في الرئة. 

واختتم الديوان بيانه قائلًا: “حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وألبسه ثوب الصحة والعافية".

الملك سلمان بن عبدالعزيز

ليست الأولى لسلمان

وهذه الفحوصات الطبية ليست الأولى للملك سلمان بن عبدالعزيز، حيث عانى خادم الحرمين الشريفين في مايو الماضي ارتفاع في درجة الحرارة وآلام في المفاصل، الأمر الذي استدعى إجراء فحوصات في العيادات الملكية بقصر السلام في جدة.

أيضًا في شهر أبريل الماضي، أعلن الديوان الملكي دخول الملك سلمان مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة لإجراء فحوصات روتينية استمرت لبضع ساعات.

فحوصات طبية للملك سلمان

وكان العاهل السعودي قد خضع في عام 2022 لفحوصات طبية عدة، شملت إجراء منظار للقولون وتغيير بطارية منظم ضربات القلب، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية في ذلك الوقت.

الملك سلمان بن عبدالعزيز

حياة الملك سلمان

ولد الملك سلمان بن عبدالعزيز يوم 31 ديسمبر 1935 بمدينة الرياض، وهو الابن الخامس والعشرون للملك عبدالعزيز، وكان يحضر مع والده المقابلات الرسمية مع زعماء وملوك العالم، وتعلم في "مدرسة الأمراء"، حيث درس العلوم الدينية والمعارف الحديثة، وأتم حفظ القرآن الكريم في سن العاشرة علي يد الشيخ عبد الله خياط، إمام وخطيب المسجد الحرام.

ونال العديد من الجوائز الأكاديمية والشهادات الفخرية، بدأ مشواره الحكومي الرسمي بتعيينه أميرًا بالنيابة لمنطقة الرياض وهو في العقد الثاني من عمره، تحديدًا بتاريخ 16 مارس 1954م، وفي العام التالي تم تعيينه حاكمًا لمنطقة الرياض برتبة وزير.

search