الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

05:09 م

وزير الخارجية يبحث مع نظيره المكسيكي مستجدات مقتل 3 مصريين بالمكسيك

وزير الخارجية ونظيره المكسيكي

وزير الخارجية ونظيره المكسيكي

أسامة حماد

A A

أجرى وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي اتصالاً هاتفياً مع نظيره المكسيكي خوان دي لا فوينتي، لبحث آخر التطورات المتعلقة بحادث إطلاق النار الذي أسفر عن مقتل ثلاثة مواطنين مصريين في المكسيك.

مواصلة التحقيقات

وفي سياق الاتصال، أعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير تميم خلاف، عن أسف وزير خارجية المكسيك العميق للحادث الأليم، حيث قدم تعازيه إلى الحكومة المصرية وأسر الضحايا. 

وأكد الوزير المكسيكي أن التحقيقات مستمرة، وأن الحكومة المكسيكية ستوافي الحكومة المصرية بنتائجها فور الانتهاء منها.

نقل جثامين الضحايا

كما طلب وزير الخارجية المصري من الجانب المكسيكي الإسراع في إنهاء التحقيقات والإجراءات اللازمة لنقل جثامين الضحايا إلى مصر، بالإضافة إلى توفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين. 

وأشار إلى أنه وجه سفير مصر في المكسيك بالسفر إلى موقع الحادث، الذي يبعد حوالي 850 كم من العاصمة المكسيكية، لمتابعة الموقف وإتمام إجراءات نقل الجثامين وتلبية احتياجات المصابين.

وتطرق الاتصال أيضاً إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد وزير الخارجية المصري على أهمية تعزيز العلاقات التجارية ودعم الاستثمار، مشدداً على ضرورة توسيع نطاق التعاون ليشمل مجالات جديدة بما يتماشى مع المقومات التي يتمتع بها كلا البلدين.

يُذكر أن وسائل إعلام مكسيكية كانت قد أفادت بأن حادث إطلاق النار أسفر عن وفاة ستة أشخاص، بينهم ثلاثة مصريين، وإصابة 12 آخرين، بينهم مصريون أيضاً

search