الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

07:24 م

بعد وصولها لنهائيات ملكة جمال الكون.. الثمانينية تخسر في المكسيك

تشوي سون هوا

تشوي سون هوا

ياسمين محمد النجار

A A

أثارت أنباء وصول مسنة ثمانينية إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال كوريا الجنوبية، حيرة ودهشة كثير من المتابعين، فما قصتها؟

مسابقة ملكات الجمال

رغم وصول تشوي سون هوا للنهائيات التي أقيمت أمس، إلا أنها قد خسرت المسابقة، التي كانت تقام نهائياتها في المكسيك.

فعادة ما تكون مسابقة ملكات الجمال في كوريا الجنوبية، تحت مظلة عدة شروط، أبرزها أن تكون المشتركات بين عمري الـ18 و28 عامًا، ولكن اختلف هذا الشرط لأول مرة منذ انطلاق المسابقة، لتسمح لأي امرأة بالمشاركة تحت أي سن، رغبة منهم في عدم اختصار الجمال في فئة محددة وعمر معين.

كما لم تحظر المسابقة النساء الحوامل أو اللاتي يمتلكن أطفالًا، أو سبق وتزوجن أو كن متزوجات بالفعل، من المشاركة بالمنافسة.

تشوي سون هوا

التغيير الذي طرأ على المسابقة، دفع تشوي سون هوا، وهي سيدة في عامها ال80، وجدة لعدد من الأحفاد، أن تشارك في المسابقة، لتمثيل بلادها في مسابقة ملكة جمال الكون، وهي مسابقة سنوية تقيمها كوريا الجنوبية كل عام.

والمفاجأة أن تشوي وصلت إلى النهائيات، وصعدت إلى الدور النهائي في مسابقة ملكة جمال الكون، رغم أنها بصدد إكمال عامها 81 قريبًا.

تشوي سون هوا

لم تراود الفكرة تشوي من قبل، وبعد تغيير شروط المسابقة فكرت أن تجرب المشاركة سواء نجحت أم لم تنجح، ولكنها كانت عازمة على التجربة بشكل جدي، ورأت أن المظهر الخارجي الجميل مهم، ولكن يلزمه راحة البال واحترام الناس لتصل إلى الهدف المأمول.

تشوي سون هوا

رغم أن الأغلبية يعتقدون أن تجربة المسابقة هي أولى تجارب تشوي في عالم الجمال، إلا أنها عملت لفترة طويلة في مجال عرض الأزياء، ولها تعاونات ضخمة من مجلات عالمية، كما تعاونت مع عدة علامات تجارية كورية رفيعة المستوى.

ووفقًا لموقع Oddity Central، فتحكي تشوي أن بداياتها كانت في سن ال72 عامًا، بعدما قدم لها أحد المرضى في المستشفى التي كانت تعمل بها كممرضة، فرصة للمشاركة في إحدى عروض الأزياء كعارضة جديدة، ورغم رفضها للأمر في البداية، إلا أنها قبلت به في النهاية واعتبرته تحقيقًا لحلمها القديم في العمل كعارضة أزياء، والقيام بجلسات تصويرية.

وبعد عامين كاملين من التدريبات على طريقة المشي، ووضعيات التصوير، كان الظهور الأول لتشوي عارضة الأزياء في عامها الـ74.

search