الإثنين، 14 أكتوبر 2024

08:16 م

"الفتوى وبناء الإنسان" ندوة في دار الإفتاء

دار الإفتاء المصرية

دار الإفتاء المصرية

أحمد خطاب

A A

تعقد دار الإفتاء المصرية اليوم 8 أكتوبر 2024، أولى ندواتها بعنوان "الفتوى وبناء الإنسان" في قاعة المؤتمرات بمبنى الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي.

مشاركة فاعلة

تشارك في الندوة عدد من الوزراء وقيادات الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، بالإضافة إلى رجال الفكر والثقافة والإعلام والمجتمع المدني.

محاور الندوة

تتضمن محاور دار الإفتاء المصرية في دعم المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان” ما يلي:

1- ترسيخ الهوية المصرية: 

من خلال الخطاب الإفتائي المعتدل الذي يبرز مكانة مصر وأدوارها الريادية في صناعة الحضارة الإسلامية والإنسانية على مرِّ التاريخ، ويُجلي خصائص المجتمع المصري الذي كان له جهود كبيرة في تطوير الفكر الإسلامي ونشر الوسطية.

2- التنسيق مع مؤسسات الدولة: 

العمل الجاد على التعاون والتكاتف مع جميع مؤسسات الدولة لتنفيذ البرامج والمشروعات المجتمعية، وتقديم أفكار إبداعية تتناسب مع التطلعات الرئاسية للمبادرة.

3- تعزيز القيم الأخلاقية: 

تخصيص مضامين ومحتويات إفتائية ودينية مناسبة لتعزيز القيم والمبادئ الأخلاقية عبر المنصات الإلكترونية والإفتائية الخاصة بدار الإفتاء.

4- برامج تدريبية للشباب: 

تخصيص مجموعة من البرامج التدريبية والتأهيلية للشباب والفتيات لتعزيز الهوية المصرية وترسيخ القيم الدينية والأخلاقية، باعتبارهم عماد الحاضر والمستقبل.

5- مشاركة إعلامية فعّالة: 

تخصيص مجموعة من المفتين المتميزين للمشاركة في البرامج الإعلامية المعنية بالقضايا المجتمعية المعاصرة، بهدف توضيح الرؤية الدينية المعتدلة وتقليل فوضى الفتاوى المعاصرة التي تهدد الاستقرار المجتمعي.

تأتي هذه الندوة كخطوة مهمة في إطار جهود دار الإفتاء المصرية لتعزيز الوعي الديني والثقافي ودعم المجتمع المصري في مختلف جوانبه.

search